ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ136: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع .. حصار وتنكيل بمستشفى ناصر وتخوف برفح من اجتياحها

19/02/2024 الساعة 10:13 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - مع بداية اليوم الـ 136، للحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة المحاصر، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، أوقعت عشرات الشهداء والجرحى، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء تزامناََ مع تهديدات الاحتلال بتوسيع رقعة القتال لتشمل رفح جنوبي القطاع وسط تخوف وقلق لدى المواطنين والنازحين.

ووسع طيران الاحتلال غاراته على المناطق الغربية بمدينة غزة ومحيط شارع الجلاء، حيث طالت الغارات مناطق شرق دير البلح وسط القطاع.

وقصفت المدفعية بلدة القرارة شرق خانيونس ودير البلح وسط القطاع ومحيط مراكز الإيواء، في وقت واصلت دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي محاصرة المستشفيات في القطاع وخاصة مستشفى ناصر في محافظة خانيونس واحتجاز طواقمها وقطع الإمدادات عنها

وارتكب جيش الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيدا و205 مصابين، ما يرفع مجمل حصيلة العدوان منذ بدء الحرب إلى 28985 شهيدا و68883 مصابا، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده خلال المعارك في جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن عنهم منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 574 منهم 236 في المعارك البرية.

وفي سياق متصل: دوت صفارات الإنذار في مواقع عدة في غلاف غزة، صباح اليوم الأثنين .

وأوضحت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات نيريم والعين الثالثة ونير عوز بغلاف غزة.

كما إعلن جيش الاحتلال إغلاق 4 محاور طرق رئيسية في الجليل الأعلى والمناطق المتاخمة للحدود مع لبنان.