ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ262: معارك محتدمة برفح .. شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع

24/06/2024 الساعة 12:21 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تواصلت المعارك في مدينة رفح بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ262، في وقت كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في القطاع، حيث تركزت الغارات على خانيونس وحي الزيتون، بينما وسعت المدفعية الإسرائيلية من قصف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المربعات السكنية خاصة في رفح ومدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النار بشكل عشوائي في اتجاه الفلسطينيين في مناطق متفرقة من خانيونس ومخيم البريج، فيما أغارت الطائرات الحربية على مدينة غزة، وقصفت عيادة حي الدرج، وأطلق الطيران المروحي "الأباتشي" صاروخا صوب حي الصبرة ما أوقع شهداء وجرحى.

وجزاء استهداف عيادة حي الدرج استشهد موظفان صحة من بينهم د. هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بالقطاع .

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 الماضي، إلى 37 ألفا و598 شهيدا، و86 ألفا و32 مصابا، إضافة لآلاف المفقودين، وفقا لمعطيات وزارة الصحة في غزة.

آخر التطورات الميدانية :

وصول جثامين 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف إسرائيلي استهدف شرق مخيم البريج.

- لا يوجد إي انسحاب إسرائيلي من حي تل السلطان غرب رفح حيث توجه صباح اليوم الإثنين، عدد من الفلسطينين إلى داخل الحي وتم إطلاق النار عليهم من قبل القوات الإسرائيلية، وهناك مصابين ملقين على الأرض حتى اللحظة

- إصابات تصل مستشفى العودة بالنصيرات بفعل القصف المدفعي المستمر على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة