ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ265: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة .. مغادرة 21 مريض سرطان القطاع

27/06/2024 الساعة 11:29 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيليّ، اليوم الخميس، شنّ غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، مخلّفا شهداء وجرحى، وسط قصف متواصل للمدفعية الإسرائيلية للمناطق المأهولة ومراكز الإيواء، وعمليات تدمير ونسف لمجمعات من الأبنية السكنية في مناطق الشمال والجنوب في حين تتواصل الاشتباكات الضارية بين المقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في مناطق عدة بمدينة رفح .

ووفقاََ لمصادر محلية: فإن قوات الاحتلال تقوم بنسف عدد من المنازل في مناطق متفرقة من مدينة رفح جنوبي القطاع .

وأكّد الدفاع المدني في غزة: استشهاد عدّة أشخاص وإصابة آخرين، من جرّاء استهداف طائرات الاحتلال منزل في حي الشجاعية بمدينة غزة، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف مناطق متفرقة وسط وغرب مدينة رفح، كما قصفت الزوارق منطقة المواصي في رفح.

وفي خانيونس جنوبيّ القطاع: استشهد عدد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال مدرسة الخنساء التي تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقا.

ووصلت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ265، وسّع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في قطاع غزة، الأربعاء، فيما تزداد حدة المجاعة في شمال القطاع جراء منع جيش الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية للمنطقة. ونسف الجيش مبان سكنية في أماكن متفرّقة من القطاع.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها منذ بدء الاجتياح الإسرائيلي لرفح وإغلاق المعابر: تمكن 21 مريضاََ بالسرطان من مغادرة القطاع لتلقي العلاج بالخارج.

وأفاد مراسلنا بأنه وبتنسيق من منظمة الصحة العالمية: تم سفر 21 حالة مرضية لأطفال من مرضى السرطان اليوم الخميس، عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

وزارة الصحة بغزة بدورها: أكدت أن هناك 25 ألف حالة مرضية بحاجة للعلاج بالخارج وأن ما جرى نقطة في بحر من احتياجات المرضى الذين مات منهم العشرات وهم ينتظرون السفر للعلاج بالخارج.