ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ279: المقاومة تُطلق رشقة صاروخية من رفح .. شهداء ومعارك محتدمة بالقطاع وتفاؤل حذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار

11/07/2024 الساعة 12:21 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الخميس، يومها الـ279، على وقع المعارك المحتدمة في بعض المحاور، والهجمات العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط استمرار موجات النزوح.

أطلقت المقاومة رشقة صاروخية من رفح باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، حيث دوت صافرات الإنذار في المنطقة، فيما زعم المتحدث بإسم جيش الاحتلال أن القبة الحديدية نجحت باعتراض 5 قذائف صاروخية أطلقت من القطاع.

يأتي ذلك: فيما شهدت مناطق متفرقة من القطاع معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال، حيث تتواصل العلمية العسكرية في حي الشجاعية لليوم الـ13 على التوالي، حيث يشهد الحي اشتباكات متواصلة خلال التصدي للقوات المتوغلة وسط حديث عن انسحاب جزئي للقوات.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تعرضت مدينة غزة إلى قصف عنيف، نفذت المقاتلات الحربية غارات عنيفة على منطقتي الرمال وتل الهوى، كما استهدفت الغارات الطوابق العلوية من مبان وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوار أنصار في مدينة غزة.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصف المناطق المأهولة ونسف المربعات السكنية، وطال الاستهداف مراكز الإيواء للنازحين، تزامنا مع قصف مدفعي استهدف حي الصبرة، ونسف مباني سكنية وسط رفح والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل: عبر المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض - جون كيربي، عن تفاؤل حذر من جانب الولايات المتحدة بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

آخر التطورات الميدانية :

- منذ الصباح: ارتقاء 7 شهداء بينهم أطفال جراء القصف الإسرائيلي غربي مدينة رفح

- قصف إسرائيلي عنيف على حي تل الهوى في مدينة غزة وعشرات العائلات لا تزال محاصرة فيه بينهم جرحى ومصابين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم