ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ282: مجازر إسرائيلية متواصلة بحق المدنيين وسط توقف مفاوضات صفقة التبادل

14/07/2024 الساعة 09:50 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، هجماته البرية والجوية والبحرية، على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ282، وذلك بعد ارتكابه واحدة من أبشع المجازر في القطاع، مستهدفاََ خيام النازحين في مواصي خانيونس، ما أوقع مئات الشهداء والجرحى.

وارتكب جيش الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيداََ و129 إصابة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38443 شهيدا و88481 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة.

ميدانياََ: جددت المدفعية الإسرائيلية نسف المربعات السكنية، واستهداف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء للنازحين، حيث استهدف القصف مخيم الشابورة برفح، وشارع الصحابة بمدينة غزة، وموقعاََ في منطقة المغراقة وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة شمال النصيرات وسط القطاع، وعلى منزل في حي قديح ببلدة عبسان الكبيرة ومدينة خانيونس، كما استهدف منزلا على شارع صلاح الدين المقابل لمخيم البريج، ومنزلا بجوار عمارة اللولو في مخيم النصيرات.

وفي مدينة غزة: شنت طائرات الاحتلال سلسلة من الغارات على منازل المواطنين بعد منتصف الليل: حيث ارتقى 4 شهداء في قصف منزل لعائلة الغفري قرب مفترق عبدالعال في شارع الجلاء بحي الشيخ رضوان.

كما ارتقى 3 شهداء واكثر من 30 إصابة في قصف شقة سكنية في عمارة الحداد قرب مفترق الشعبية بحي الدرج. في حين ارتقى 4 شهداء وعدد من الإصابات في قصف منزل لعائلة حجي في محيط منطقة الصحابة بحي الدرج. كذلك ارتقى شهيد وعدد من الإصابات في قصف منزل لعائلة يوسف في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان.

وعلى الصعيد السياسي: قال مصدران أمنيان مصريان، لوكالة "رويترز" إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة على مدار ثلاثة أيام لم تفض إلى نتيجة قابلة للتطبيق.

وذكر المصدران: أن سلوك المفاوضين الإسرائيليين يكشف عن "عدم اتفاق داخلي".

من جهته: قال مصدر مصري رفيع المستوى: إن القاهرة أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين. لافتاََ: أن "إسرائيل" لاتزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد وهو ما ستكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما نقلت: أ ف ب صباح اليوم نقلاََ عن مسؤول في حماس قوله: إن الحركة تعلق مشاركتها في محادثات هدنة غزة