ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ286: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع .. الوسطاء ينتظرون رد "إسرائيل" الرسمي بهذه القضايا

18/07/2024 الساعة 12:39 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث تركزت الهجمات على المربعات السكنية والمنازل المأهولة في وسط القطاع.

يأتي ذلك: بينما وصل وفد إسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل، ويضم الوفد الإسرائيلي مسؤولين دون الكشف عن هوياتهم.

في حين قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن الوسطاء ينتظرون رد "إسرائيل" فيما يتعلق بنقطتين: الأولى عودة المسلحين إلى شمال قطاع غزة. رالثانية: انسحاب الجيش من محور فيلادلفيا ومعبر رفح على الحدود مع مصر؛ على أن تبدأ المفاوضات بعد تلقي رد "إسرائيل" الرسمي

وفي اليوم الـ286: أوقعت غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على جباليا والبريج ومنطقة الزوايدة، عشرات الشهداء والجرحى، بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صافرات الانذار دوت في مستوطنات "غلاف غزة" للتحذير من إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية.

وسمع دوي انفجار عنيف في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، وإطلاق نار من الآليات شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، تزامنا مع عمليات قصف نفذتها المدفعية الإسرائيلية وإطلاق نار مكثف من قبل المسيرات والآليات العسكرية التي استهدفت بالأساس مراكز الإيواء لنازحين، ما أسفر عن شهداء وجرحى بصفوف النازحين.

وبذلك: ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38794 شهيدا و89364 إصابة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفق التقرير الإحصائي الصادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

آخر التطورات الميدانية :

المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل: استهداف سيارة مدنية من طائرات الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة البركة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وانتشال 3 شهداء وعدد من الإصابات بينهم حالات حرجة

14 شهيداََ إثر تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم

مصابون بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون بمدينة غزة

الدفاع المدني: القوات الإسرائيلية تطلق القذائف بشكل كبير على المناطق الشرقية والشمالية من محافظة شمال قطاع غزة