ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ292: مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 39145 .. نزيف مستمر في خانيونس

24/07/2024 الساعة 05:30 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39145 شهيدا و90257 جريحا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بحسب بيان وزارة الصحة في غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و110 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ292، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط استهداف متعمد للنازحين.

وواصل جيش الاحتلال لليوم الثالث العملية العسكرية والتوغل البري في مناطق شرق خانيونس وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، وغارات جوية تستهدف المدنيين والنازحين؛ مخلفاََ عشرات الشهداء والجرحى.

وكثف جيش الاحتلال من الهجمات والغارات وحملة القصف على مدينة خانيونس التي نزح من بعض مناطقها خصوصا الشرقية، أكثر من 150 ألف شخص خلال يوم واحد، وفق الأمم المتحدة.

وتتعرض المناطق الشرقية لمدينة خانيونس لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف وطال القصف بلدة القرارة، في وقت شن الطيران الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق وسط القطاع؛ في حين نسف الاحتلال بالمتفجرات منازل سكنية شرقي خانيونس.

وتركزت الغارات على وسط مخيم النصيرات، ومخيم البريج، ومنطقة السطر ومنطقة الجرن شمالي غزة، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وفي شمالي القطاع: استهدف الاحتلال عدة منازل في جباليا مخلفاََ شهداء وجرحى فيما نسف منازل سكنية جديدة بمحافظة رفح التي تدور فيها اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة .