ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

الحرب في يومها الـ255: شهداء وجرحى في قصف لأنحاء متفرقة من القطاع في ثاني أيام العيد

17/06/2024 الساعة 03:00 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد أن كان قد نفّذ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ثلاث مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 41 شهيدًا و102 جريح.

ومنذ فجر اليوم الإثنين، ينفذ جيش الاحتلال غارات وقصف مدفعي متواصل على مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، وفي الشمال أفادت مصادر محلية بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً سكنيًا في حي الزرقا شمال مدينة غزة أسفر عن شهيدين وعدد من الإصابات، بالإضافة إلى استهداف بقصف مدفعي لحي الزيتون جنوب مدينة غزة، وكذلك منطقة المغراقة وسط القطاع.

من جهتها: أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين في تقريرها اليومي إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 2 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 10 شهيد و73 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. لافتة: بأنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .

وأعلنت الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37347 شهيد و 85372 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي

وعلى صعيد الخسائر في صفوف قوات الاحتلال: ارتفعت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ 7 أكتوبر، بحسب ما يُكشف عنه إسرائيليًا، إلى 654 قتيلاً، علمًا أن 13 جنديًا قُتلوا منذ السبت؛ 8 في رفح، واثنان في شمال القطاع، وقتيل آخر، متأثرًا بجراح أُصيب بها في وقت سابق.

سياسياََ: جدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، التأكيد على جدية حركته، وباقي فصائل المقاومة، لإبرام اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يتضمن 4 بنود وهي؛ وقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الشامل من قطاع غزة، والإعمار، وتبادل للأسرى.