ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

العاروري: نستعد للحرب الشاملة و"إسرائيل" ستُهزم هزيمة لامثيل لها

25/08/2023 الساعة 10:15 (بتوقيت القدس)

بيروت: أكد نائب رئيس حركة حماس - صالح العاروري أن المقاومة في الضفة ستتعزز وتتمدد وتزداد تأثيراََ، لافتاََ؛ أن "تكرار الاحتلال الإسرائيلي التهديد باغتياله لن يترك أثراً أو تغييراً، مؤكداََ بدوره؛ أن "إسرائيل ستمنى بهزيمة غير مسبوقة في أي حرب شاملة" .

وتطرّق "العاروري" خلال مقابلة مع قناة الميادين إلى تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله واستهداف قيادة حماس، قائلاً: "التهديد الإسرائيلي لشخصي لن يغيّر قناعاتي، ولن يترك أي أثر، ولن يغيّر مساري قيد أنملة" .

وأضاف: “نحن مؤمنون، ونتمنى أن تُختتم حياتنا بالشهادة التي نعتز بها”، مشيراً؛ إلى أنّ الشهادة هي الفوز العظيم في نظر قادة المقاومة.

وأكد "العاروري" بأنّ قادة المقاومة هم جزء من الشعب الفلسطيني، ولا يتباينون عن كل أبناء الشعب” قائلاََ: "دماؤنا وأرواحنا ليست أغلى ولا أعز من أي شهيد، ولا يجوز لأم شهيدٍ أن تشعر بأنّ دماء القائد أو المسؤول أعز وأغلى من دماء ابنها. نحن سواسية، والشهيد الذي سبقنا بيوم أفضل منا" .

وأشار؛ إلى أنّ: الاحتلال اتّخذ قراراتٍ كثيرة بشأن اغتيال القادة والمؤسّسين، واستهدف قادةً كثيرين، كقائد كتائب القسّام، محمد الضيف، وهو كان المطلوب الأول للاحتلال منذ انطلاق العمل المقاوم المُسلّح، بحيث حاول الاحتلال اغتياله مراراً، وقام بقتل عائلته، لكنّه "ما زال يقاتل، وما زال على رأس عمله" .

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحماس "وجود معادلةٍ جديدة تتغير كل يوم لمصلحة المقاومة وحلفائها وامتداداتها" .

ولفت؛ إلى أنّ أبرز ما في الصورة اليوم هو المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، على رغم كل إجراءات الاحتلال وقوته وإرهابه .

وأضاف "العاروري: "جيش الاحتلال حشد أكثر من نصف قواته البرية، عبر أكثر من 30 كتيبة، لمواجهة مقاومة الشعب الفلسطيني في شمالي الضفة الغربية والقضاء عليها" مُشدّداً؛ على أنّه على الرغم من ذلك، فإن "المقاومة في الضفة تزداد قوةً وتأثيراً وتمدّداً". لافتاََ؛ أن تمدّد المقاومة إلى سائر مناطق الضفة الغربية يمثّل "كابوساً للاحتلال، ويسبّب له هستيريا وتوتر وخوف" .

وأشار؛ بأن المقاومة تحبط سياسات الاستيطان والتوسّع في الضفة الغربية، التي تعتمدها حكومة الاحتلال الفاشيّة، وأنّها، عبر تمدّدها، ستجبر الاحتلال على الفشل والتراجع. مؤكداََ؛ أن "القادة الإسرائيليين" سيخرجون بهزيمةٍ تُخرج هذا الكيان من الضفة الغربية" .

وقال: "كلّ مسؤولٍ إسرائيلي، يأتي بسياساتٍ متطرفة ودموية، يخرج بهزيمةٍ غير مسبوقة” مستذكراً؛ "ما لقيه رئيسا حكومتي الاحتلال السابقان، إسحق رابين، وآرييل شارون" .

وأشار "العاروري" إلى أنّ "الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تريد تهجير الفلسطينيين من الضفة، وزيادة الاستيطان والسيطرة على المسجد الأقصى" مُجدّداً تأكيده أنّها "ستُهزم هزيمةً كبيرة، وستكون النتيجة انسحابها من كل الضفة الغربية" .

وأضاف: "النخبة الحاكمة في الكيان بمنتهى العنصرية والفاشية، وستكسر كيانها وتدمّر علاقاته الخارجية، عبر تقسيمه داخلياً وهزيمته على الأرض" .

وفي سياق متصل؛ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إنّ "وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش يريد صراعاً كبيراً يمكّنه مِن تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وإنّ هناك من “يفكر في الكابينت في خطواتٍ كالسيطرة على المسجد الأقصى، وتقسيمه، والاغتيالات" لافتاََ؛ أن من يفكر في هذه الخطوات يعرف أنّ ذلك يؤدي إلى حربٍ إقليمية" .

وأكّد "العاروري" أنّ "حلف المقاومة لديه “الجاهزية والأسباب والإرادة والمصلحة في أن تكون هناك حربٌ إقليمية؛ وكل الأطراف الفاعلة جاهزة ومستعدة لذلك" .

وجدد العاروري تأكيده أنّه إذا وصلت الأوضاع إلى المواجهة الشاملة، فسوف "تُهزم إسرائيل هزيمةً غير مسبوقةٍ في تاريخها وقادة المقاومة واثقون بذلك" .

وأشار؛ إلى أنّ "معركة التحرير في الضفة الغربية فوق الطاولة" لافتاً؛ إلى أنّه تمّ الدخول في "مرحلة حسم الصراع من خلال تهويد الاحتلال للضفة الغربية وترحيل الفلسطينيين" .

وقال إنّه "إذا كان الكيان الإسرائيلي يتحدّث عن حربٍ شاملة، ونحن كذلك، فهذا يعني أنّها أصبحت أمراً لا مفرّ منه، وضرورة" .

وتابع مؤكداََ؛ بأنه "إذا فُتح صراعٌ شامل، فـ”يعني ذلك أنّ أجواء الاحتلال وبحره سيٌُغلَقان، ولن يكون هناك كهرباء ولا اتصالات ولا اقتصاد”، مجدّداً تأكيده أنّ “قوى المقاومة قادرة على فعل ذلك" .

كما تطرق "العاروري" لموضوع المنحة القطرية قائلاََ: "في موضوع المنحة القطرية لم يحصل تخفيض وما يحدث أحياناً هو تأخير فني وهذا ليس أمراً جديداً" لافتاََ بأنه" له عشر سنوات في القيادة ولم يحصل أي مرة أن تدخل القطريون في شيء أو طلبوا منا شيئاً" .