ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

ترجمة خاصة| الشرطة السويدية تعتقل عدداََ من الأشخاص حاولوا منع "موميكا" من حرق المصحف الشريف

04/09/2023 الساعة 09:10 (بتوقيت القدس)

ترجمة خاصة بـِ"علم24" - السويد - شهدت مدينة مالمو السويدية، أمس الأحد، مواجهات وأحداث صاخبة اندلعت بعد أن قام المتطرف العراقي - سلوان موميكا (مجدداََ) بحرق نسخة من القرآن الكريم .

وأفادت الشرطة السويدية؛ أن "الأجواء كانت عنيفة وشهدت أعمال شغب" لافتة؛ بأنها اعتقلت عدة أشخاص .

وفي التفاصيل قالت الصحف السويدية، صباح اليوم، بأن "سلوان موميكا" كان قد حصل أمس، على تصريح لحرق نسخة من القرآن في مدينة مالمو، وعندما بدأ بتنفيذ ذلك وسط تواجد مكثف من الشرطة التي كانت تقوم بحمايته، شهدت المدينة موجة غضب وأعمال "شغب" من قبل المحتجين .

وأضافت: أكثر من 200 شخص تجمعوا في مكان تواجد "موميكا" وكانوا يطلقون صيحات غاضبة تجاهه، وبعد دقائق من بدء حرق نسخة من القرآن تصاعدت حدة الأحداث وشهدت محاولات لاقتحام المتاريس من قبل شخصين "تم مصارعتهما واعتقالهما بواسطة الشرطة السويدية" .

من جهته؛ قال المتحدث بإسم الشرطة - ريكارد لوندكفيست بأنه "تم اعتقال عدد من الأشخاص، بعد إلقاء حجارة وعبوات بلاستيكية تجاه سلوان موميكا وعناصر الشرطة" لافتاََ؛ بأن هذه تعتبر "أعمال شغب عنيفة في السويد يحاسب عليها القانون" .

يُشار؛ إلى أن المتطرف موميكا لم يستمر طويلاََ بالبقاء في المكان وسرعان ماغادر مع أفراد الشرطة بعد تنفيذ فعلته .

اللافت ذكره؛ بأن المعتقلين على خلفية التصدي لمحاولات حرق القرآن الكريم وغالبيتهم من المسلمين، يشهدون أحكاماً طويلة بالسجن قد تصل لأكثر من 4 سنوات وأكثر، وبعضهم يواجه الترحيل من البلاد، وهذا ماحصل مع المعتقلين السابقين الذين حاولوا التصدي سابقاََ للمتطرف "راسموس بالودان" .