ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

تقرير "علم24" حارق القرآن بالسويد يكشف: لم تكن فكرتي

25/01/2023 الساعة 06:45 (بتوقيت القدس)

ترجمة "علم24" - السويد - كشف المتطرف السويدي من أصول دنماركية "راسموس بالودان" بأن حرقه للمصحف الشريف يوم السبت الماضي لم تكن فكرته .

واعترف "بالودان"؛ بأنه كان على اتصال مع مقدم قناة ريكس التابعة لحزب ديمقراطي السويد اليميني "SD" بالإضافة لإتصاله مع مراسل من موقع Exakt24 المتطرف، وأن الاقتراح جاء من "أحدهما" .

وقال: لصحيفة داغينز نيهيتر Dagens Nyheter السويدية اليوم الأربعاء بأن حرق المصحف خارج السفارة التركية بستوكهولم "كانت فكرتهم" وبأنه: لايعرف أسبابهم .

وأشار؛ بأنه "تم الاتفاق بينهم على أن يدفع الاثنين نفقات سفره لكنهم لم يدفعوا" مؤكداً؛ بأنه دفع النفقات بنفسه، لكنه تلقى مساعدة بشأن رسوم الترخيص التي يجب دفعها للشرطة، لأن "تحويل الأموال من حسابه المصرفي الدنماركي يستغرق وقتاً طويلاً" .

وفي السياق؛ استنكر الصحفي المشتبه به الاتهامات الموجهة له مؤكداً بأنه "لم يشجع أحداً على حرق المصحف" .

 كما رفض بإجراء المقابلة مع صحيفة داغينز نيهيتر التي تحدثت إلى "بالودان"، في حين اعترف بدفعه لرسوم الترخيص وعندما سئل عن سبب ذلك أجاب بأنه "أراد تشجيع اليمين المتطرف على الوقوف ضد تركيا بسبب مسألة الناتو" .

وفي وقت سابق؛ احتفل السياسي في حزب SD اليميني المتطرف - كينت إيكيروت، مع زميل له من اليمين الشعبوي بالنجاح في الانتخابات السويدية في سبتمبر الماضي بعبارة "أعمال الشغب ضد حرق المصحف أتت بنتائجها" .