ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

حزب الله يشيد بعملية "عيلي" والتصدي البطولي لمقاومي جنين

20/06/2023 الساعة 10:57 (بتوقيت القدس)

لبنان: أدان حزب الله اللبناني، مساء اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، مستنكراً "الأعمال ‏الوحشية والهمجية" التي قامت بها قوات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين، ‏واعتداءاتها المتكررة على المخيم وجواره

وأشاد حزب الله في بيان له: بـالتصدي "البطولي لمقاومي جنين وإخوانهم المجاهدين، الذين ‏فاجأوا قوات الاحتلال ووجهوا لها صفعةً مؤلمة واشتبكوا معها لساعات طويلة، ‏قبل أن تتمكن من سحب آلياتها المحترقة من ساحة المعركة" .

كما أشاد "بالعملية النوعية التي نفذها المقاومون الأبطال في مستعمرة ‏عيلي شمال رام الله، وأدّت إلى مقتل عدد من الجنود الصهاينة وجرح آخرين"، مؤكداً أنها "تدلّ على جهوزية المقاومة وقدرتها على ضرب العدو والرد على جرائمه ‏في المكان والزمان اللذين تختارهما" .

وأضاف البيان أنّ "مواجهات الأمس واليوم، كشفت يقظة المقاومة الفلسطينية وحضورها الدائم ‏للدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات، وقدرتها على مواجهة أساليب الغدر ‏الصهيوني وتلقين العدو الدروس والعبر التي ستجعله يفكر ملياً قبل ارتكاب ‏حماقات جديدة" .

‏ ووجّه حزب الله التحية "لأرواح الشهداء الطاهرة"، سائلاً "العافية للجرحى ‏ولشعبنا الفلسطيني المقاوم النصر والعزة" .

ويأتي هذا البيان بعد وقوع 4 قتلى إسرائيليين وإصابة 4 أخرين، في عملية فدائية نُفّذت اليوم قرب مستوطنة "عيلي" في الضفة الغربية .

يُذكر أنّ قوات الاحتلال وقعت يوم أمس، في كمين مخطط له في جنين، وقد تضمن تفعيل عبوات ناسفة وإطلاق نار، ما أدّى إلى إصابة 7 جنود إسرائيليين، بحسب الإعلام الإسرائيلي .

[object HTMLTextAreaElement]