ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

شهادة عم أحد الشهداء الغزيين الذين أفرج عنهم الاحتلال ثم قتلهم وهم مكبلو الأيدي

08/07/2024 الساعة 03:46 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قال عم أحد ثلاثة شبان فلسطينيين، أطلقت "إسرائيل" سراحهم بعد فترة من الاحتجاز، وشاهد آخر إنه تم العثور على جثث الثلاثة وهم مكبلي الأيدي بالقرب من حدود غزة مع "إسرائيل" مؤكدين: وهو ماظهر بصورهم أن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلتهم بعد الإفراج عنهم مباشرة .

وأفاد عبد الهادي غباين - عم المعتقل كامل غباين، بأنه خرج في الخامسة من صباح أول أمس الأحد، للبحث عن ابن أخيه بعدما اعتقلته قوات الاحتلال، يوم السبت.

وأضاف غباين: "لقيته على الأرض مرمي .. هو وكمان اتنين شهداء مشلحين (بدون ملابس) وإيديهم فيهم مرابط بلاستيك من الجيش، الجيش طلعهم بره السلك ولما ساروا في منطقة العرب طخوهم، رموا عليهم قذايف، وفي شاب التاني مقطع". وفق ما نقلت وكالة رويترز عنه، اليوم الإثنين.

وذكر: أنه تم العثور على جثامين الشهداء الثلاثة في محيط معبر كرم أبو سالم في جنوب قطاع غزة. ولم يرد جيش الاحتلال الإسرائيلي على طلب الوكالة بالتعليق.

وأضاف" غباين" أن أحد الشهداء فقد ساقه وكان جسده ممزقاََ من جراء هجوم شنته القوات الإسرائيلية بعد الإفراج عنهم بقليل.

وأشار: أن الإسرائيليين بدأوا إطلاق النار عليه، عندما حاول استعادة ساق الرجل المبتورة، فتوقف عن المحاولة ثم حمّل جثث الثلاثة على شاحنته إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

وذكر الشاهد - محمود أبو طه أن الثلاثة، وهم كامل غباين ومحمد عوض رمضان أبو حجازي ورمضان عوض رمضان أبو حجازي، من بين عدة فلسطينيين اعتقلوا يوم السبت واحتجزوا للاستجواب. وقال إنهم تعرضوا لإطلاق النار بعد الإفراج عنهم بقليل.

وأضاف “قومونا ورمونا وين؟ في المعبر.. بعد ما رمونا وصلنا وين؟ وصلنا شارع الكركار، بعد 10 دقايق وصلنا هناك إلا بتنزل إيش؟ قنبلة على الشباب إللي كانوا معايا .. الحمد لله أنا كنت قدام نزل الصاروخ ست أو سبع أنفار استشهدوا كانوا معانا جوه محبسين، والحمد لله طلع فينا حياة".

واستشهد 40 شخصاََ وأصيب 75 في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 38,193 شهيدا و87,903 مصابين، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة، اليوم الإثنين.