ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

عائلة "قوطة" ترحب بالنتائج الصادرة عن لجنة التحقيق بغزة

01/08/2023 الساعة 12:01 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أصدرت عائلة "قوطة" ظهر اليوم الثلاثاء، بياناََ للرأي العام، عقبت فيه على النتائج الصادرة من لجنة التحقيق بغزة، عقب وفاة ابنهم "شادي" .

وقالت العائلة في بيانها :

"تلقينا في عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة بارتياح بالغ نتائج وقرارات لجنة التحقيق الرسمية التي تشكلت بقرار حكومي للتحقيق في ظروف وفاة ابننا المرحوم بإذن الله شادي أبو قوطة. تشيد عشيرة السطرية - عائلة أبو قوطة بهذه القرارات وتتقدم بشكرها للجنة التحقيق وللحكومة في غزة ولحركة المقاومة الإسلامية حماس التي كان لموقفها منذ لحظة الحدث أثراً بالغاً وكبيراً في مواساة العائلة وذوي الفقيد والشكر موصول لجميع الفصائل والقوى والعائلات والعشائر على تضامنهم التام مع مصابنا. ونؤكد على ضرورة استمرار الإجراءات الرسمية والشرعية حتى إحقاق الحق كاملاً" .

وكانت لجنة متابعة العمل الحكومي بقطاع غزة، أصدرت، اليوم، نتائج التحقيق في وفاة المواطن شادي قوطة .

وأبرز ما قررته اللجنة: تحميل بلدية خانيونس المسؤولية الشاملة عما جرى، جراء القصور والإهمال، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكافية خلال تنفيذ مهمة إزالة التعدي، ما أدى لوفاته، كما قبلت اللجنة استقالة رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي، كما قررت اللجنة إحالة جميع المتسببين بالحادثة للنيابة العامة، إضافةً لمن تم تحويلهم سابقاً، أياً كانت صفتهم أو موقعهم الوظيفي، وإتخاذ المقتضى القانوني كاملاً وفق ما تخلص له النيابة العامة .

وفي السياق؛ وتعقيباََ على تلك التوصيات، قال الشيخ - أسامة بربخ وهو أحد أبرز مخاتير محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بأن اللجنة "أوصت بما هو صحيح" .

وفي حديث خاص مع "علم24" ظهر اليوم الثلاثاء، قال بربخ: "هذا الإنجاز الذي أنجزته لجنة التحقيق تشكر عليه، ونحن كأهالي، ومجتمع ورجال إصلاح مرتاحين جداََ بالنتائج لأننا نرى بها إحقاقاََ للحق، ونوع من العدالة، وبيان للحقيقة التي لايريد أحد أن تخفى عن إنسان عاقل" . متمنياََ أن تنفذ تلك التوصيات كما وعدوا "بكل حذافيرها "