ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

في أول تعقيب له بعد القصف على سوريا .. "نتنياهو": لن نسمح لإيران بالتمركز عند الحدود الشمالية

19/02/2023 الساعة 12:52 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن حكومته لن تسمح ایران بامتلاك أسلحة نووية، ولن تسمح لها بالتمركز عند الحدود الشمالية (سوريا) ، وأنها ستفعل كل شيء وستبذل قصارى جهدها لحماية الإسرائيليين وترد بقوة على الهجمات ضدهم .

جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته؛ وبعد ساعات من القصف الإسرائيلي الذي وقع الليلة الماضية في سوريا، وأدى لسقوط شهداء وجرحى .

وأكد ما ذكر عن وقوع هجوم اتهم إيران بالوقوف خلفه ضد سفينة في الخليج العربي، متهمًا إياها بانتهاك حرية الملاحة الدولية، كما أنها هاحمت قاعدة عسكرية بالأمس في سوريا، ومواصلتها إرسال أسلحة وصفها بـ "الفتاكة" بهدف الإضرار بمن وصفهم "المدنيين" بعيدًا عن حدودها. كما قال .

وأضاف: "تحاول إيران باستمرار إيذاء دولة إسرائيل ومواطنيها أينما كانوا في أنحاء مختلفة من العالم ولكن لن نخشى هذه الهجمات .. هي لا تحاول فقط إيذائنا جسديًا بل أيضًا الإضرار ومحاولة تقويض تماسكنا كشعب" .

وبالشأن الداخلي الإسرائيلي؛ قال نتنياهو: "يجب تهدئة الأوضاع وخفض ألسنة اللهب والتوقف عن التحريض، مشيرًا؛ إلى أنه اتفق مع وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير لتشكيل فريق عمل خاص لمحاربة المحرضين الذي تزايد في الآونة الأخيرة في أوساط الإسرائيليين" .