ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث بالأسماء|| 3 شهداء و30 إصابة في جنين

19/09/2023 الساعة 08:46 (بتوقيت القدس)

جنين - علم24 - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم جنين.

وأفادت الصحة؛ باستشهاد 3 مواطنين وإصابة نحو 30 آخرين بينهم إصابات بحالة "حرجة"؛في اقتحام قوات معززة من الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

ووفقاً لوزارة الصحة؛ فإن الشهداء هم: الشهيد محمود علي نافع السعدي (٢٣ عاماً) .. الشهيد محمود خالد عرعراوي (٢٤ عاماً) والشهيد رأفت عمر خمايسة (٢٢ عاماً).

وفي التفاصيل: اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية مخيم جنين؛ اندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بجنين؛ بأن قوات الاحتلال حاصرت منزل القيادي في المقاومة وكتائب الأقصى محمد أبو البهاء وهو أسير محرر. 

من جهتها؛ أكدت مصادر بكتائب شهداء الأقصى: بأن القيادي "أبو البهاء" نجا من محاولة الاعتقال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال والده المسن والمصاب بأمراض مزمنة.

وقال الهلال الأحمر لاحقاََ؛ بأنه تسلم والد أبو البهاء ونقله للعلاج إثر أزمة قلبية أصابته بعد اعتقاله.

من جهتها؛ استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي طائرة من طراز "ماعوز" لقصف عدد من الأهداف في المخيم؛ خلفت على إثرها عدة إصابات.

وفي السياق؛ قالت كتائب القسام - مخيم جنين بأن "مجاهدونا استهدفوا جرافة لجيش الاحتلال المقتحم لمخيم جنين الآن بعبوة ناسفة شديدة الانفجار موقعين إصابات مؤكدة"

وأضافت: "كما يواصل مجاهدونا مع مجاهدي فصائل المقاومة التصدي لجيش الاحتلال المقتحم للمخيم ومنعه من التقدم"

كما أكدت سرايا القدس - كتيبة جنين: استهداف جنود الاحتلال في محيط المنزل الذي محاصرته قوات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر.