ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| جماهير جنين تشيع جثمان الشهيد عمر السعدي

29/01/2023 الساعة 01:11 (بتوقيت القدس)

جنين - علم 24- شيع آلاف المواطنين في محافظة جنين، اليوم الأحد، جثمان الشهيد الشاب عمر طارق السعدي (24 عاماً) والذي استشهد متأثراً بجروحه البالغة التي أصيب بها في "البطن برصاص قوات الاحتلال، الخميس الماضي في مخيم جنين .

وانطلق موكب التشييع؛ من أمام مستشفى الشهيد خلیل سليمان الحكومي في جنين، وجاب المشيعون شوارع جنين ومخيمها، ثم ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه من قبل عائلته في المخيم، وإقامة الصلاة في ساحة مدرسة الوكالة، وسط هتافات غاضبة منددة بعملية إعدامه بدم بارد والمطالبة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المخيم .

وألقيت خلال التشييع؛ كلمات لفصائل العمل الوطني والإسلامي وفعاليات المخيم دعا المتحدثون خلالها إلى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة مؤكدين أن إرهاب وإجرام الاحتلال لن يثني "شعبنا من الإستمرار في المقاومة والتصدي لجرائمه "المستمرة" .

و باستشهاد عمر السعدي يرتفع عدد شهداء المجزرة التي شهدها مخيم جنين صباح الخميس الماضي إلى 10 شهداء بينهم مسنة، وذلك بالإضافة لإصابة 20 مواطناً آخرين بينهم 3 لاتزال حالتهم خطرة .