ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| حماس تنفي ... تقرير: حماس تقرر وقف مفاوضات التبادل .. "محمد الضيف بخير" ويشرف على عمليات القسام

14/07/2024 الساعة 10:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أفاد قيادي كبير في حركة حماس لوكالة فرانس برس، اليوم الأحد، أن الحركة قررت وقف المفاوضات لصفقة التبادل وللتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة مندداََ: بـ"عدم جدية الاحتلال" و"ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل".

وأوضح القيادي: أن رئيس المكتب السياسي لحماس - إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الاطراف الاقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية الاحتلال وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل.

وأكد قيادي كبير في حماس أن قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف "بخير" بعدما استهدف بضربة إسرائيلية على قطاع غزة السبت.

وأوضح المصدر (طالبا عدم الكشف عن هويته) "القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة".

واتهم هنية رئيس حكومة الاحتلال - بنيامين نتنياهو، بـ"وضع عراقيل" تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خلال "المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال"، وفقا لبيان صادر عن الحركة.

وأجرى هنية اتصالات مع الدولتين الوسيطتين مصر وقطر، كما شملت الاتصالات سلطنة عمان وتركيا، في ضوء "المجازر الوحشية".

ودعا هنية الوسطاء الدوليين إلى التحرك بعد غارتين إسرائيليتين في غزة أسفرتا عن مقتل نحو مئة شخص، وفقاً لمسؤولين فلسطينيين.

وندد هنية بتصريحات نتنياهو "التي اشتملت على شروط ونقاط جديدة لم ترد في ورقة التفاوض" التي اقترحها للمرة الأولى الرئيس الأميركي جو بايدن، في أيار/مايو.

وأكد هنية أن حماس "أبدت التعاطي الإيجابي والمسؤول" مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين والرهائن.

وأشار: إلى "الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو وتمثل في وضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق".

وفي وقت سابق اليوم: نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس - عزت الرشق مانشرته وكالة الأنباء الفرنسية وتم تداوله محلياََ نقلاََ عنها قائلاََ: ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية وتداولته بعض وسائل الإعلام، عن قرار لدى حركة حماس بوقف المفاوضات رداً على مجزرة المواصي غرب خانيونس لا أساس له من الصحة .

وأضاف: الرشق أن التصعيد النازي ضد شعبنا من قبل نتنياهو وحكومته النازية أحد أهدافه قطع الطريق على التوصل لاتفاق يوقف العدوان على شعبنا وهو ما أصبح واضحاً لدى الجميع