ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة والمقاومة تتصدى

01/02/2023 الساعة 05:42 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي الحربية، فجر اليوم الخميس، عدة مواقع في مناطق متفرقة بقطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية؛ بأن طائرات الاحتلال استهدفت بثلاثة صواريخ موقعاً للمقاومة وسط القطاع، ما أدى لإشتعال النيران بداخله والحاق أضرار مادية طفيفة في بعض منازل وممتلكات المواطنين المحاذية له .

كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين موقعاً أخر للمقاومة، في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى خسائر مادية في المكان المستهدف، دون أن يسجل وقوع أي اصابات في صفوف المواطنين .

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا، وأراضي زراعية شمال ووسط القطاع، دون أي خسائر أو اصابات بشرية .

وفي السياق؛ أعلنت المقاومة الفلسطينية بالقطاع بأنها تصدت للطيران الحربي المغير على غزة بصواريخها الأرض-جو وبالمضادات الأرضية .

وعقب قصف طائراته للقطاع؛ أصدر جيش الاحتلال بياناً قال فيه بأن "القصف جاء رداً على إطلاق الصاروخ الذي اعترضته القبة الحديدية في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل"؛ محملاً حركة حماس كامل المسؤولية .

ومساء الأربعاء؛ أطلق مقاومون من قطاع غزة صاروخًا تجاه بلدة سديروت المحاذية لحدود شمال شرق القطاع .

ووفقاً لمصادر الاحتلال؛ فإن مستوطنة أصيبت بجروح طفيفة بعد سقوطها على الأرض وهي تحاول الوصول للملاجئ بعد سماعها صفارات الإنذار .

وبينما لم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق الصاروخ مساءً أو دوافع انطلاقه؛ إلا أن الوزير المتطرف ايتمار بن غفير تعهد بأن يواصل العمل داخل السجون للتضييق على الأسرى؛ في إشارة منه بأن الصاروخ أطلق من غزة نصرةً للأسرى والأسيرات في السجون .