ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

محدث|| قصف نقاط رصد للمقاومة .. 11 إصابة إثر قمع الاحتلال لمسيرات غزة

26/09/2023 الساعة 07:00 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن إصابة 11 مواطنًا أصيبوا برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة.

وفي التفاصيل: تظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، لليوم العاشر على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، شرقي القطاع المحاصر.

وأفادت مصادر محلية؛ بأن عشرات الشبان الفلسطينيين أشعلوا الإطارات المطاطية المستخدمة، ورفعوا العلم الفلسطيني على السياج الفاصل.

في المقابل؛ أطلقت قوات الاحتلال المنتشرة على طول المناطق الحدودية شرقي القطاع، قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة، لقمع المتظاهرين في محاولة لتفريقهم؛ كما أطلقت الرصاص الحي باتجاههم ماأدى لإصابة 11 .

من جهتها؛ ذكرت تقارير إسرائيلية أن إطلاق البالونات الحارقة خلال تظاهرات اليوم، أسفرت عن اندلاع حريق بالقرب من "كفار عزة"، فيما أشار موقع "واينت" إلى إطلاق عشرات البالونات الحارقة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية.

ووفقا لـ"واينت" فقد اندلع حريق في منطقة تابعة للمجلس الإقليمي "شاعر هنيغيف".

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية؛ فإن عدداََ من المتظاهرين اجتازوا السياج الفاصل، وأضرموا النيران بموقع لجيش الاحتلال يستخدم عادة بواسطة قناصته، قبل أن ينسحبوا عائدين إلى داخل القطاع.

وأضافت القناة: أن قوات الاحتلال المنتشرة في المنطقة، تعرضت لمحاولتي إطلاق نار استهدفت ورديات للجيش .

وتأتي التظاهرات بدعوة من شبان يطلقون على أنفسهم "الشباب الثائر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك "تنديداََ باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية واستمرار حصار غزة".

وتتضمن هذه التظاهرات إطلاق بالونات حارقة تجاه "المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع" والتي من شأنها أن تتسبب بإشعال حرائق في الحقول الزراعية.

وفي السياق؛ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة نقاط رصد للمقاومة الفلسطينية على طول الشريط الحدودي للقطاع، بدون إصابات. لافتاََ؛ بأن ذلك "رداََ عا على الأحداث عند الحدود وإطلاق البالونات الحارقة والمفخخة في وقت سابق من هذا اليوم".