ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

مصرع 6 أشخاص وإصابة 24 جراء انهيار عقارين في محافظة البحيرة

10/02/2023 الساعة 09:14 (بتوقيت القدس)

مصر: لقي 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 24 آخرون، فى انهيار عقارين بمنطقة أبو الريش بمدينة دمنهور فى محافظة البحيرة في مصر .

وكان اللواء محمد خلف مدير أمن البحيرة، تلقى بلاغاً من النجدة باستغاثة أهالي المنطقة من سقوط عقار مأهول بالسكان، مكون من 3 طوابق جراء انفجار أسطوانة غاز، وتسببه كذلك فى انهيار منزل مجاور له

وعلى الفور، هرعت سيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية إلى مكان الحادث. وتبين من التحريات الأولية إصابة 27 شخصاً بإصابات متنوعة إلى خطيرة، جرى نقلهم إلى مستشفى دمنهور العام، ومستشفى دمنهور التعليمى، لإجراء الإسعافات والفحوصات الطبية اللازمة .

وفرضت قوات الأمن حاجزاً أمنياً حول العقار، وتم فصل جميع المرافق .

وذكرت التحريات؛ بأن السبب وراء انهيار العقار الرئيسي هو انفجار أسطوانة غاز، وجرى تحرير محضر بالحادث لمباشرة التحقيقات والوقوف على ملابسات الواقعة .

وكثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، جهودها لإزالة آثار العقار المنهار بمدينة دمنهور، ورفع تراكم الأنقاض بالتعاون مع فرق الحماية المدنية .

وقال وهدان السيد - مدير إدارة الازمات والكوارث بمحافظة البحيرة، بأنه وفقاً لتوجيهات نهال بلبع نائب محافظ البحيرة تم انعقاد لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، التي قررت إخلاء 9 عقارات مجاورة للعقار المنهار من السكان حرصاً على أرواح الأهالي، مضيفاً أن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، قررت إزالة منزلين بجوار العقار المنهار وأنه جارى رصد كافة العقارات المجاورة لبيان مدى سلامتها .