ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

مقتل شاب وإمرأة في جريمة إطلاق نار بجسر الزرقاء

22/07/2023 الساعة 04:56 (بتوقيت القدس)

قتل الشاب - محمد عماش (19 عاماً) والشابة - رشا عماش (28 عاما) بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، في جريمة إطلاق نار وقعت في ساحة منزل في قرية جسر الزرقاء قضاء حيفا المحتلة.

ووفقاََ للسكان المجاورين: فإن الضحيتين قتلا بإطلاق نار بعد إنتهاء حفل خطوبة، في جريمة نفذها عدة أشخاص .

ووصلت طواقم الإسعاف إلى مكان الجريمة وبدأت محاولات الإنعاش مباشرة نظراََ لحالتيهما الحرجة، قبل نقلهما إلى أحد المستشفيات في الخضيرة، لاستكمال الإسعاف قبل أن يعلن عن وفاتهما .

كما وصلت شرطة الاحتلال إلى مكان الجريمة وفتحت تحقيقاََ، زاعمة: بأنها باشرت أعمال تمشيط ميداني للبحث عن مشتبه بهم في ارتكاب الجريمة، اللذين فروا من المكان فور تنفيذ جريمتهم .

يشار؛ إلى أن حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي وصلت منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن إلى 121 قتيلاََ. بينما في العام الماضي قتل 109 أشخاص، فيما جرى توثيق أكثر من 111 جريمة قتل عام 2021 .

وتتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل يومي في المجتمع العربي، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال فيه عن القيام بعملها للحد من لمحاربة الجريمة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام .

إذ تحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل في البلدات العربية، إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، فيما يجد المجتمع العربي نفسه رهينة للجريمة المنظمة المتصاعدة، ويأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علماََ بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في القروض والفوائد بالسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.