ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

نصرالله للاحتلال: إحذر فالقدس خط أحمر

14/04/2023 الساعة 05:38 (بتوقيت القدس)

لبنان: قال الأمين العام لحزب الله - السيد حسن نصر الله إن يوم القدس العالمي هو يوم لتضامن شرفاء الأمة العربية والاسلامية وجميع أحرار العالم مع فلسطين والقدس ولتذكير الجميع بمسؤوليتهم تجاه فلسطين وشعبها والمقدسات ولا يجوز ان يتهرب احد من مسؤوليته .

وأضاف "نصر الله" في خطابه بيوم القدس العالمي في الضاحية الجنوبية، اليوم الجمعة، أن هذا الإحياء في العالم يبعث برسالتين قويتين: الرسالة الأولى للشعب الفلسطيني المضحي الراسخ رسالة تعاون ودعم ومساندة وانك لست وحدك ورسالة للعدو أن فلسطين لم ولن تترك .

وتابع: "اليوم نحتفل هنا في لبنان وفي الكثير من الاماكن بثقة وطمأنية ونحن نشعر بالأمن والأمان والقوة والعزة ولكن الكيان الاسرائيلي بالأمس اعلن استنفاره على كل الجبهات. انظروا أين اصبحنا في يوم القدس، المقاومة ومحور المقاومة في طمانينة والكيان الصهيوني في حالة رعب وخوف ودفاع عن الكيان الذي سيزول ان شاء الله".

وأكد "نصرالله" أنه ولكي يستمر صمود الشعب الفلسطيني بالضفة والقدس "يجب علينا دعمهم بالمال والسلاح .. وأقولها علناََ: كل من يستطيع أن يوصل سلاحاََ للضفة الغربية يجب أن يفعل ذلك .. "نحن وغيرنا" فهذه مسؤوليتنا جميعاََ" .محذراََ؛ من عدوان الاحتلال على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك قائلاََ: نقول للاحتلال إحذر فالـقدس خط أحمر .

وأشار "نصرالله" إلى أن "هناك تطورات كبرى حصلت خلال العام الماضي على المستوى الدولي والمنطقة وفلسطين: على المستوى الدولي العنوان الاول تراجع القوة الاميركية واميركا لم تعد قوية كما كانت في الاعوام والعقود السابقة، ثانياََ: انشغال اميركا في مناطق اخرى ولم يعد اولويتها غرب اسيا والشرق الاوسط والتفكير الدائم باسرائيل" .

وقال: "إن المواجهة مع روسيا والصراع مع الصين هذا يشغل اميركا ويقلق الاسرائيليين وانا اتابع المسؤولين والخبراء الاسرائيليين وهم يقولون هذا يقلقنا كثيرا".

واعتبر الأمين العام: أن هذا يدفع الى عالم متعدد الاقطاب وعندما لا تبقى اميركا قوة وحيدة مهيمنة في العالم هذا سيؤثر استراتيجياً على الكيان وقدرة الردع، و جزء من قدرة الردع هو القوة الاميركية المساندة. مؤكداََ؛ أن هذا التطور الدولي فائدته كبيرة على محور المقاومة ونتائجه سلبية على الكيان الصهيوني .