ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

نعي فلسطيني واسع للواء قدري أبو بكر

01/07/2023 الساعة 07:18 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نعت مؤسسات وشخصيات رسمية وشعبية فلسطينية اللواء - قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والذي قضى في حادث سير مروع قرب بلدة جماعين جنوب نابلس، عصر اليوم السبت .

من جهته؛ نعى الرئيس الفلسطيني - محمود عباس إلى جماهير شعبنا، المناضل الوطني الكبير، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير قدري أبو بكر قائلاََ: "إن المناضل أبو بكر أمضى حياته مناضلا صلبا مدافعاََ عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطني المستقل، مشيداََ؛ بدوره الوطني والنضالي المشرف، وعمله في مؤسسات الدولة الفلسطينية" .

وأعرب الرئيس: عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد ورفاق دربه بالنضال، أبناء حركة "فتح" والحركة الوطنية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا ولكافة أحرار العالم، سائلاََ المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

كما نعت هيئة الأسرى ونادي الأسير المناضل الوطني الكبير ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير - قدري أبو بكر الذي توفي إثر حادث سير .

وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيانهما: نودع اليوم مناضلًا وقامة وطنية، أمضى حياته مدافعًا عن قضايا شعبه، وحقوقه، وعلى رأسها قضية الأسرى حتّى آخر لحظة في حياته .

وأضاف البيان: لقد عايش ابو بكر محطات هامة في الثورة الفلسطينية، داخل السجون وخارجها، والتحق في حركة التحرير الوطني (فتح) في مرحلة مبكرة من عمره، منذ أواخر الستينيات، وواجه الأسر منذ سنوات السبعينيات، وأمضى في سجون الاحتلال 17 عامًا، شارك خلالها في العديد من معارك الحركة الأسيرة .

من جهتها؛ نعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي القائد الوطني الكبير الأسير المحرر، اللواء قدري أبو بكر "رفيق القيد والمسيرة القائد الوطني الكبير والأسير المحرر" .سائلة: المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .

كما؛ نعت اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وكافة الاطر الحركية، اللواء القائد الوطني الكبير الوزير قدري ابو بكر .

وقالت مركزية وثوري "فتح" وكافة الأطر الحركية في بيان لها: إن الايقونة الوطنية الوزير أبو بكر ترجل اليوم بعد مسيرة نضالية طويلة في حركة "فتح" ملتزما بقضية شعبه التي آمن بها .

وقال البيان: كان المناضل الكبير رمزا للوفاء مجسدا القيم الوطنية وعنوانها للوحدة. عزاؤنا في رحيلك أيها القائد الكبير ما تركته لنا من إرث وأثر نضالي كبير يجسد معاني الوطنية الفلسطينية .

وعاهدت "فتح" المناضل أبو بكر أن تبقى على عهده وعهد الشهداء، لتبقى فتح ثورة مستمرة حتى تحقيق حلم الشهداء في الحرية وبناء الدولة وعاصمتها القدس .

كما قالت حركة حماس في بيان لها: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى الحركة إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط، المناضل اللواء قدري أبو بكر (70عامًا)، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ومرافقه، والأسير المحرر باسم صوان وزوجته، الذين قضوا في حادث سير مروع بينما كانوا في طريقهم عائدين من احتفال نظمته الهيئة لأطفال الأسرى بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأضافت: إننا إذ نعزي ذوي الشهداء ومحبيهم، ونرجو الشفاء العاجل للمصابين في الحادث الأليم، لنستذكر مسيرة الفقيدين أبو بكر وصوان النضالية، واللذين ساهما في نصرة الأسرى وقضيتهم الوطنية .

كما نعت "الجهاد" القائد الوطني ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر الذي توفى جراء حادث سير مؤسف جنوب نابلس أثناء عودته من فعالية لأبناء الأسرى .

من جانبها؛ نعت مؤسسة مهجة القدس القائد أبو بكر، وقالت: “نودع اليوم قامة وطنية كبيرة، أمضى حياته مدافعًا عن قضايا شعبه وحقوقه، وعلى رأسهم قضية الأسرى حتّى آخر لحظة في حياته” .

وأضافت: “اللواء أبو بكر هامة وطنية كبيرة سطر اسمه في تاريخ الثورة الفلسطينية ووضع بصمة له داخل السجون وخارجها، حيث واجه الأسر منذ سنوات السبعينيات، وأمضى في سجون الاحتلال 17 عامًا شارك خلالها في العديد من معارك الحركة الأسيرة، كما واجه الإبعاد لاحقًا، وعاد إلى أرض الوطن عام 1996 .

من جهتها؛ أعلنت محافظة سلفيت، مساء اليوم، عن برنامج جنازة وزير شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر ، الذي قضى في حادث سير قرب نابلس عصراََ .

وستقام مراسم الدفن حسب البرنامج التالي :

غداََ الأحد: في تمام الساعة 10:30 صباحا ينقل جثمان معالي اللواء من المستشفى الاستشاري الى المقاطعه في رام الله لوداعه من قبل فخامة السيد الرئيس ابو مازن والقيادة في تمام الساعه الحادية عشر .

- في تمام الساعه 11:30 ينقل الجثمان الى مسقط راسه في مدينة بديا / محافظة سلفيت حيث الصلاة عليه في مسجد بديا الكبير ومن ثم مواراته الثرى في مقبرة البلدة بعد صلاة الظهر .

- الكلمات التأبينية الوداعيه .

[object HTMLTextAreaElement]