ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

إدانة دولية وعربية واسعة للعدوان الإسرائيلي على غزة

09/05/2023 الساعة 04:35 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أدانت دول ومنظمات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، الذي أسفر عن استشهاد 13 شهيدا و20 مصابًا بجراح مختلفة، وحملت الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تداعيات العدوان، وحذرت من مغبة أن يجر ذلك إلى تصعيد شامل .

وأدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، محذرةً من تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة .

وقال المنسق الأممي لعملية السلام:" إن قتل المدنيين في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة غير مقبول"، وحث جميع المعنيين على ضبط النفس، مشيراً إلى تواصله مع كل الأطراف في محاولة لتجنب صراع أوسع .

وذكرت الخارجية الإيرانية أن الغارات الإسرائيلية على غزة واغتيال شباب المقاومة جريمة بشعة وعمل مدان وجبان، مطالباً إلى التحرك الفوري للدول الإسلامية ضد "إسرائيل" . وجرائمها بات ضرورة ملحة لتثبيت ردع فعال .

وأكدت أن الصمت الدولي والأوروبي هو من يشجع إسرائيل للمضي في جرائمها ضد الفلسطينيين .

ودانت الخارجية المصرية التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، مؤكدةً أن مثل تلك الاعتداءات تؤجج الوضع .

بدورها أدانت الخارجية التركية بشدة الهجمات الإسرائيلية على غزة، داعيةً إلى توقفها فورا دون التسبب بدوامة جديدة من الصراع .

واستنكرت الخارجية الأردنية التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخره العدوان على غزة واقتحام نابلس، داعيةً إلى تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وفاعل لوقف هذا العدوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني .

وأدانت الخارجية الجزائرية غارات الاحتلال على غزة، داعية؛ المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتدخل فورا لوقف الاعتداءات .

وقالت الخارجية الفرنسية:" إنها تنظر بقلق عميق إزاء التصعيد في غزة"، داعيةً جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس لتجنب أي تصعيد آخر .

من جهته؛ اعتبر حزب الله اللبناني أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف قطاع غزة اليوم هو ‏جريمة موصوفة بحق الإنسانية تجسّدت فيها كل معاني الغدر والإرهاب وترويع الآمنين.

وقال الحزب في بيان له: إن هذا العدوان ‏برسم كل المنظمات الإنسانية والدولية والحكومات، وما يسمى بالضمير العالمي لاتخاذ المواقف ‏والخطوات المناسبة في مواجهة هذا الإجرام المتمادي. ‏

وأعرب الحزب في بيانه عن اعتزازه وافتخاره بنيل ثلة من المقاومين الفلسطينيين شرف الشهادة، مؤكداً أن قتل قادة المقاومة سيزيد أمتنا وعياً ‏ووحدة ويجعلها أشد عزيمة وصلابة وتصميماً على المضي في خيار المقاومة حتى ‏تحقيق النصر الكامل .

من جهتها؛ أكدت حركة أنصار الله اليمنية أنها على ثقة بقوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الرد، للمقاومة الفلسطينية الحق لأن تذهب بالمواجهة إلى أقصى حد حتى يدرك العدو أنه حتما سيدفع الثمن .

null