ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

اجتياح الضفة: 6 شهداء في طوباس واشتباكات في طولكرم وجنين

05/09/2024 الساعة 10:08 (بتوقيت القدس)

الضفة الغربية - علم24 - استشهد 5 شبان فلسطينيين وأصيب آخران، فجر اليوم الخميس، بقصف إسرائيلي جوي لمركبة فلسطينية في مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بينما استشهد فتى برصاص الاحتلال عند مخيم الفارعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: في بيان لها إن مستشفى طوباس التركي الحكومي استقبل في وقت سابق من فجر الخميس، 5 شهداء ومصابين اثنين أحدهما بجراح حرجة.

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء هم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عاما)، محمد عوض سالم أبو جمعة (30 عاما)، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عاما)، محمد نظمي أبو زاغة (23 عاما)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عاما).

وصرحت جمعية الهلال الأحمر في بيان لها، بأن طواقمها الطبية استلمت شهيدا فلسطينيا، من جيش الاحتلال، على مدخل مخيم الفارعة، بعد منع طواقم الهلال من إسعافه.

ونوه الهلال الأحمر إلى أن الشهيد، وهو فتى في الـ 17 من عمره، ويدعى ماجد أبو زينة، كان قد أصيب على مدخل النقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر، "وجرى نقله إلى المستشفى".

يأتي ذلك: في وقت بدأت قوات الاحتلال حملة عسكرية في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس، بينما انسحبت من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، بعد اقتحامه لعدة ساعات ضمن عدوانها المكثف لليوم التاسع على الضفة ومخيماتها التي شهدت اشتباكات مسلحة خاصة في طولكرم وجنين.

ودفع جيش الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مخيم جنين، وداهم جنود الاحتلال منازل عدة في حي الغبس المتاخم للمخيم وهددوا عائلات كثيرة وأجبروهم على المغادرة.