ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 9488 بينهم 3900 طفلاََ و2500 إمرأة

04/11/2023 الساعة 01:55 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يواصل جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، حربه الهمجية على قطاع غزة المُحاصَر لليوم الـ29 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع في إحصائية جديدة لها اليوم؛ بأن عدد الشهداء بغزة ارتفع إلى 9488 شهيداََ، بينهم 3900 طفلاََ و2500 من النساء، بالإضافة إلى 23 ألف مصاب، وأكثر من ألفي مفقود.

وضمن مجازر الاحتلال المستمرة: استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، مدرسة تأوي آلاف النازحين ومدخل مستشفى الشفاء ومحيط مستشفيي القدس والإندونيسي في قطاع غزة، بالإضافة إلى قوافل من مركبات الإسعاف بينما كانت تنقل جرحى إلى معبر رفح، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى .

وفي سياق متصل: يلتقي وزراء خارجية الأردن ومصر وقطر والإمارات والسعودية وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية بوزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، اليوم السبت في العاصمة الأردنية - عمان.

ويأتي الاجتماع المشترك لتأكيد "الموقف العربي" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات للمواطنين هناك؛ وذلك وفق ما جاء في بيان وزارة الخارجية الأردنية.

وأوضحت الخارجية الأردنية أن الوزراء "يعقدون بعد ذلك اجتماعاََ مشتركاََ مع نظيرهم الأميركي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع".

كما بينت الخارجية: أن وزراء الخارجية العرب سيبحثون مع بلينكن "كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها"، وفق البيان ذاته.