ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

استشهاد صحفيين بقصف إسرائيلي استهدف سيارتهم جنوب قطاع غزة

07/01/2024 الساعة 12:18 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استشهد الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف (سيارة صحفيين) كانوا يستقلونها لأداء واجبهم الصحفي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

والصحفي حمزة هو الإبن البكر لمراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح؛ والذي كان قد فقد زوجته وعدد من أبنائه وعائلته بقصف إسرائيلي استهدف منزلاََ كان يأَويهم وسط القطاع؛ خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة .

من جهته؛ أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة "بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء؛ وإن هذه الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الصحفيين تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة ومنعهم من التغطية الإعلامية" داعياََ: "كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، كما ندعوهم إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة".

ولفت المكتب الإعلامي بأنه وباستشهاد الزميلين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا يرتفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى (109 صحفيين) .

ولليوم الـ93 على التوالي: يواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته وقصفه على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.