ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

اشتية والفصائل يعقبون على استشهاد الفلسطينيين الثلاثة في نابلس والقسام تزفهم

04/05/2023 الساعة 10:23 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - عقب رئيس الوزراء الفلسطيني - محمد اشتية، وفصائل فلسطينية اليوم الخميس، على عملية اغتيال ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، صباح اليوم .

وقال "اشتية": "ما أن يتوقف القصف الوحشي على أهلنا في قطاع غزة؛ حتى يستأتف ضد أهلنا في نابلس، ومن قبل نابلس ارتكبت الجرائم المروعة في جنين، وأريحا.. نحمّل إسرائيل كامل المسؤولية عما ترتكبه من جرائم" .

كما أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة العدوان الاسرائيلي على نابلس، وطالبت الادارة الامريكية بوقف العدوان .

فيما شددت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة على أن "ارتقاء المقاومين الثلاثة في نابلس لن يضعف المقاومة ولن يحد من ضرباتها وعملياتها المتصاعدة" .داعية؛ جماهير شعبنا وتشكيلاته المقاومة للاشتباك مع الاحتلال والثأر لدماء الشهداء.

وقالت "حماس" :" إن الشهداء الثلاثة الأبطال سطروا بدمائهم ملاحم بطولية حينما ردوا بكل بسالة وبطولة في الأغوار للثأر للحرائر في الأقصى". 

 وأضافت: "الشهداء الذين ارتقوا في نابلس هم رموز حقيقية للشعب، تحركوا في الوقت المناسب للرد على جرائم الاحتلال وكنا أمام عملية بطولية في الأغوار". مؤكدة؛ بأن: المقاومة ستمضي بكل عزيمة وإصرار للرد على جريمة الاغتيال والثأر لدماء الشهداء .

وأشارت الحركة؛ إلى أن جريمة الاحتلال باغتيال ثلة من أبطال المقاومة في نابلس تضاف لسجل الاحتلال الأسود وحكومته الفاشية التي ستدفع ثمن جرائمها .

فيما نعت "فتح" شهداء نابلس مؤكدة بأن "قوة البطش والعدوان لن تخضع شعبنا ولن تثنيه عن ممارسة الفعل النضالي والمقاوم" .

من جهتها؛ قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين "إن مجزرة الاحتلال في نابلس لن تضعف إرادة المقاومة" .

وشددت الجبهة؛ على أن جماهير شعبنا بتشكيلاته المقاوِمة كافة ستُدفع العدو ثمن جرائمه .

وفي السياق؛ نعت لجان المقاومة في فلسطين شهداء نابلس الأبطال الذين ارتقوا في عملية اغتيال جبانة في نابلس .

وأكدت لجان المقاومة؛ على أن هذه الجريمة البشعة لن تخمد عنفوان المقاومة الممتدة في كل الساحات وسترتد على كيان العدو ثأراََ وانتقاماََ .

وقالت: "إن دماء الشهداء الطاهرة ستكون فاتحا ومبشرا لانتصار شعبنا وزوال الكيان المجرم" .

وأكدت اللجان؛ على أن جرائم الاحتلال الفاشي ستزيد من جذوة المقاومة المشتعلة ولن تكسر إرادة المقاومة لدى أبطالنا وشبابنا الحر الثائر . داعية؛ أبطال شعبنا ومقاوميه في كل مكان إلى ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل شبر من أرضنا الفلسطينية المباركة وتصعيد المقاومة والثورة بكافة أشكالها .

من جهتها زفت كتائب القسام عبر حساباتها الرسمية "مجاهديها الأبطال حسن قطناني ومعاذ المصري وإبراهيم جبر، أبطال عملية الأغوار رداََ على الاعتداء على المعتكفين وسحل الحرائر في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، والذين ارتقو برصاص الاحتلال صباح اليوم" .