ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الآلاف يشيعون جثماني الشهيدين العايدي وأبو عرام في طوباس والخليل

14/02/2023 الساعة 05:02 (بتوقيت القدس)

طوباس - علم24 - شيع آلاف المواطنين في طوباس، مساء اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد الطفل محمود العايدي (17 عاماً) إلى مثواه الأخير .

وانطلقت جنازة عسكرية للشهيد من مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وصولاً إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، ومنه إلى منزل عائلته في مخيم الفارعة، التي ألقت عليه نظرة الوداع الأخير .

وحمل المشيعون جثمان الشهيد العايدي على الأكتاف، وجابوا به أزقة المخيم، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، وبعمليات القتل اليومية .

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الشهيد العايدي بمسجد أبو بكر الصديق في المخيم، قبل أن يوارى الثرى .

وكان العايدي أصيب برصاص الاحتلال الحي بالرأس خلال اقتحام مخيم الفارعة فجر اليوم، وأعلنت وزارة الصحة في وقت لاحق عن استشهاده في مستشفى رفيديا الحكومي متأثرا بإصابته .

وفي الخليل، شيعت جماهير فلسطينية في بلدة يطا، الشهيد الشاب هارون أبو عرام، الذي ارتقى متأثرا بإصابته من قبل قوات الاحتلال قبل نحو عامين .

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى يطا الحكومي، وتمت الصلاة على جثمانه في مسجد الصادق الأمين بمنطقة رقعة وسط البلدة، بعد إلقاء نظرة الوداع عليه في منزل عائلته .

وأقيمت جنازة ومراسم عسكرية للشهيد قبل مواراته الثرى .

ووفقاً لوزارة الصحة؛ فإن إصابة الشاب هارون أبو عرام أدت لشلل رباعي وانغلاق في شرايين الساق ما أدى لبترها، وتقرحات في الظهر والحوض، والتهابات حادة في الرئتين .

وأصيب هارون في تاريخ 21 يناير عام 2021، أثناء محاولته منع مصادرة مولد كهربائي من منزله الكائن في قرية تواني بمسافر يطا .

وبحسب عائلته فإن يوم إصابته صادف تاريخ ميلاده، وجاء بعد أيام من هدم منزل عائلته وأثناء انتظار موعد عقد زفافه .