ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الأوقاف لـ "علم24": الحج فقط لمن لم يستطع أداء فريضته من قبل

30/01/2023 الساعة 06:45 (بتوقيت القدس)

خاص علم24 - غزة أكد مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة عادل الصوالحة، صحة ما يثار حول "التسجيل للحج هذا العام بالنسبة لسكان القطاع سيكون لمرة واحدة" .

وفي حديث خاص مع وكالة "علم24" مساء اليوم الاثنين، قال الصوالحة بأن "القرار أتى لأن الأعداد التي تخرج سنوياً من القطاع لأداء فريضة الحج محدودة، وهناك أعداد كبيرة جداً من المواطنين مسجلة قد يصل دورها بعد سنوات بسبب محدودية الأعداد لذلك اتخذنا هذا القرار" .

وأضاف: "من سبق له الحج فقد أدى الفريضة، لكننا نهدف لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الآخرين المسجلين ويرغبون بأدائها" لافتاً؛ بأن لجنة الحج تجتمع بشكل دوري وتدرس الأمور ثم تأخد القرار الذي يخدم مصلحة الناس بشكل أساسي .

وفي ذات السياق؛ نفى "الصوالحة" صحة المعلومات التي يتم تداولها حول تسعيرة الحج في غزة، مؤكداً أنه لم يتم تحديد تسعيرة الحج لهذا العام بعد .

وأشار في حديثه للوكالة، بأن تسعيرة الحج يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من ترتيبات وإجراءات إبرام عقود استئجار السكن في مكة والمدينة وعقود النقل الجوي والبري الداخلي والخارجي وغيرها من الترتيبات المتعلقة بموسم الحج وذلك لم يتم حتى الآن، و"سابق لأوانه" .

ولفت؛ إلى أن المعلومات الرسمية تصدر على بوابة الوزارة وتعمم لاحقاً على وسائل الإعلام .