ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الاحتلال يواصل اقتحام مدن الضفة ويركز حملته على جنين

13/12/2023 الساعة 01:08 (بتوقيت القدس)

محافظات - علم24 - تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني عمليتها العسكرية في جنين ومخيمها والتي اسفرت عن 7 شهداء و4 جرحى .

وأفادت مصادر محلية في جنين أن قوات الاحتلال اعتقلت 450 مواطنا من مخيم جنين بينهم أسرى محررين وأطفال وامرأة ، كما تواصل اقتحام المنازل وتفتيشها والتنكيل بالمواطنين واعتقالهم .

وشهدت جنين منذ فجر اليوم اشتباكات مسلحة عنيفة تخللها القاء عبوات ناشفة على الجيش الذي قامت جرافاته بتدمير البنية التحتية والشوارع في جنين .

واعلنت كتيبة جنين عن فشل ثلاث محاولات اغتيال لثلاثة من قادتها في جنين.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، التحوّل إلى التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

القدس :

نفذت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة بأن 25 دورية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت نحو 50 منزلا على الأقل واستجوبت قاطنيها، واعتقلت عددا منهم وأخضعتهم لتحقيقات ميدانية وأطلقت سراح بعضهم وأبقت على آخرين.

وتمنع قوات الاحتلال بحسب المصادر، الدخول والخروج من البلدة، فيما أعلنت المدارس في البلدة تحويل التعليم الكترونيا بفعل الاقتحام المتواصل.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال اعتدت على عدد من المواطنين بالضرب المبرح خلال عملية الاقتحام التي وصفوها بالأكبر التي تستهدف البلدة منذ سنوات.

قلقيلية :

أصيب صباح اليوم الأربعاء، فتى بالرصاص الحي في مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان: بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة وأطلقت الرصاص الحي، ما أدى لإصابة الفتى أحمد عبد الرحمن ياسين (16 عاما)، بالرصاص الحي في القدم واعتقاله .