ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

"الجهاد" تتهم الأجهزة الأمنية بفض مهرجان انطلاقتها في طولكرم و"النخالة" يشن هجوم على السلطة

06/10/2023 الساعة 07:34 (بتوقيت القدس)

طولكرم - علم24 - اتهمت حركة "الجهاد الإسلامي" مساء اليوم الجمعة، الأجهزة الأمنية بفض مهرجان ذكرى انطلاقتها في طولكرم.

ونظمت حركة "الجهاد" مهرجان انطلاقتها الـ36 في مخيم نور شمس.

وبحسب مصادر محلية؛ فإن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز في تفريقها للمشاركين بالمهرجان.

من جهته؛ اتهم أمين عام الجهاد الإسلامي زياد النخالة، الأجهزة الأمنية الفلسطينية أنها تقوم بملاحقة واعتقال عناصر وكوادر حركته بأوامر أميركية وإسرائيلية.

ورأى "النخالة" في خطاب بمهرجان مركزي بذكرى انطلاقة حركته، أن " نموذج السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية التي يشرف عليها الجنرالات الأمريكيون، من تدريب وإعداد، وتوفير ميزانيات وأسلحة، ليس إلا مثالاً صغيرًا لكل ما يجري في منطقتنا". كما قال.

وأضاف: "إسرائيل تقتلنا بسلاح أمريكي وما يسمى بأجهزتنا الأمنية تلاحقنا وتعتقلنا بقرار أمريكي إسرائيلي أيضًا".

وهاجم النخالة، الموقف اللدولي المنحاز للاحتلال، واستمرار تقديم أميركا وحلفاؤها الدعم للاحتلال في كافة المجالات، موجهًا انتقادات للدول العربية التي قال إنها تهرول للتطبيع وتقف إلى جانب "إسرائيل".

وجدد أمين عام الجهاد الإسلامي، موقف حركته الرافض لاتفاق أوسلو وما تبعه، وقال: إن "اتفاق أوسلو يشبه تمامًا الأم التي قتلوا طفلها وأعطوها دمية بدلاً منه وأصبحت الدمية هي الطفل وفقدت الأم عقلها، لأنها أصبحت تعتقد أن الدمية هي طفلها الحقيقي".

وأضاف: "مضت ثلاثون عامًا منذ أوسلو وما زلنا نراوح في نفس المكان وما زلنا نختلف على توصيف المنظمة ودورها وما زال من يرأس المنظمة وغيره يعتقد أن الدمية هي الطفل الحقيقي".

وتابع: "ماذا تعني المنظمة أو السلطة والاستيطان يملأ الضفة كالسرطان والقدس تهود مدينة ومسجدًا والقتل متواصل والاعتقالات لم تتوقف، وهدم البيوت بحجج واهية ما زال مستمرًّا|".

وواصل: "إسرائيل تقول: لا دولة فلسطينية وكذلك من يدعمونها وكل ما يجري على الأرض شاهد على ذلك لذلك يجب أن يتوقف هذا الخداع، ونواجه الحقيقة كما هي، ونتحمل مسؤولياتنا وننهض جميعًا بدون استثناء".

وتابع: "معركتنا مستمرة، وشعبنا يريد حريته وعلى قوى المقاومة أن تكون على مستوى التحدي وعلى مستوى طموح شعبنا وليس على مستوى لقاء الأمناء العامين لملء فراغ الوقت وإصدار فرمانات تتناقض جوهريًّا مع طموحات شعبنا الفلسطيني".