ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

(الجهاد) تُكذب رواية الاحتلال بخصوص مستشفيات غزة و (حماس) تدعو لتشكيل لجنة دولية لزيارة المستشفيات

06/11/2023 الساعة 02:45 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - كذبت حركة (الجهاد الإسلامي) المزاعم الإسرائيلية التي قالت بأن المقاومين بغزة يستخدمون أرضية المستشفيات كمقار لهم تحت الأرض.

وقالت الحركة أن تلك "الأكاذيب التي يروج لها جيش الاحتلال تمهيد لتدمير المستشفيات فوق مرضاها" لافتة؛ بأنها تُدين بشدة "الأكاذيب التي يروج لها الناطق باسم جيش العدو باستخدام المستشفيات من قبل المقاومين".

وأضافت: *هذا الكذب المتواصل يندرج في إطار حملة التضليل والتحريض التي يمارسها العدو بحق المدنيين في غزة؛ ونحذر بأن هذه التصريحات تهدف إلى تهيئة الأجواء لتدمير المستشفيات والإمعان في ارتكاب مجازر بحق المدنيين ولا سيما المرضى منهم، في إطار حربه المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني".

وتابعت حركة (الجهاد) "إننا نحمل صمت المجتمع الدولي مسؤولية عدم ردع العدو الصهيوني عن إجرامه وتماديه بارتكاب جريمة إبادة جماعية، ما يمنح العدو مزيدا من الوقت في جرائمه" .

من جهتها؛ دعت حركة (حماس) الأمم المتحدة لتشكيل لجنة دولية لزيارة مستشفيات غزة للتحقق من رواية الاحتلال "الزاعمة" باستخدامها مواقع للمقاومة.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة المحاصر منذ 31 يوماََ؛ تزعم "إسرائيل" بين كل فترة وأخرى بأن قادة حماس والمقاومة الفلسطينية بغزة يستخدمون أرضية المدارس والمستشفيات كمقار لهم تحت الأرض في محاولة لتبرير فشل جيشها في الوصول لقادة المقاومة .