ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة بيومها الـ334: نسف مربعات سكنية وسط القطاع ورفح تحت القصف

04/09/2024 الساعة 11:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نسف المربعات السكنية في وسط قطاع غزة، وسط قصف مدفعي على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركز القصف على مدينة رفح، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسة غارات على القطاع، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ334.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته البرية والجوية على مختلف مناطق القطاع ولا سيما حي الزيتون، وحي الصبرة، وحي الدرج، حيث استهدفت الهجمات محيط مراكز الإيواء وخيام للنازحين

يأتي ذلك: في وقت استهدفت المدفعية الإسرائيلية شمال غرب مدينة رفح، ونسفت مربعات سكنية، فيما فجرت دبابات إسرائيلية أبنية سكنية ومنازل في حي الزيتون، مع شن غارات جوية على منازل في حي الدرج، حيث أوقعت الهجمات عشرات الشهداء والجرحى.ه

وارتكب جيش الاحتلال ثلاثة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيداً و67 إصابة خلال 24 ساعة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40819 شهيداً و94291 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

سياسياََ: نقل موقع (اللا) العبري عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم: تقديراتنا أن الولايات المتحدة ستعرض خطّتها الجديدة لصفقة التبادل حتى يوم الجمعة. في حين صرح قيادي في المقاومة الفلسطينية عبر الميادين على كلام رئيس الموساد للوسطاء حول "محور فيلادلفيا" معلناََ موقف حماس من الطرح قائلاََ: رئيس الموساد أبلغ الوسطاء أن الاحتلال سينسحب من "محور فيلادلفيا" في المرحلة الثانية من الاتفاق وهذا غير مقبول للمقاومة .. حماس نصر على انسحاب قوات الاحتلال من "محور فيلادلفيا" في المرحلة الأولى لأنه لا توجد ضمانات مؤكدة للوصول إلى المرحلة الثانية.