ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة تدخل شهرها الثالث: غارات مكثفة واشتباكات ضارية

06/12/2023 الساعة 10:59 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في اليوم الـ 61 للحرب على قطاع غزة المحاصر، شن غاراته وقصفه المكثف على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء ومئات الجرحى، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء .

ففي جباليا شمالاََ: قصفت طائرات الاحتلال مربعات سكنية بأكملها أدى لارتقاء أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى وسط انعدام الخدمات الطبية هُناك؛ بعد أن خرجت كافة المستشفيات عن الخدمة بفعل نقصان الوقود ومحاصرة المستشفيات من قبل آليات الاحتلال ومنع طواقم الإسعاف من التوجه للشمال .

وفي غزة البلد: أغارت طائرات الاحتلال على عدد من منازل المواطنين في الكرامة والصحابة ماأدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وفي الوسطى: ارتكب الاحتلال عدداََ من المجازر خلال قصفه لمنزل في دير البلح أدى لارتقاء 45 شهيداََ من عائلة واحدة.

وفي الجنوب وتحديداََ خانيونس: أغارت طائلة الاحتلال طيلة الليل على مناطق متفرقة بالمحافظة ماأدى لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى؛ وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها الثالث: حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية برا وجوا في خانيونس جنوبا، في وقت تواصل فصائل المقاومة التصدي للتوغل البري للاحتلال، وتشتبك معه في أكثر من محور.

وأقدمت قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة على إخلاء مستشفى كمال عدوان بالقوة بعد إخراجه عن الخدمة في تكرار لسيناريو مجمع الشفاء.

وقالت المصادر من داخل المستشفى بأن هناك 100 جثة ملقاة على الأرض لانستطيع دفنها بسبب منعنا من قبل قوات الاحتلال؛ والتي تطلق النار على كل من يخرج رأسه من المستشفى أو الأماكن المجاورة لها.

وفي ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة .