ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها ااـ102: رشقة صاروخية كبيرة ومعارك ضارية في خانيونس

16/01/2024 الساعة 07:34 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، اليوم الثلاثاء، يومها الثاني بعد المئة، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسة غارات على مناطق مختلفة بالقطاع، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة وخاصة في خانيونس، والمغازي، وجباليا.

يأتي ذلك في وقت تجددت الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل، كما شهدت مناطق عدة معارك ضارية خاصة في خانيونس والمناطق الوسطى من القطاع.

فيما أطلقت المقاومة عشرات القذائف الصاروخية وذلك في أكبر رشقة صاروخية أطلقت على مناطق "غلاف غزة" والنقب الغربي منذ أسابيع، حيث سقطت العديد من القذائف في بلدة نتيفوت أصابة إحداها أحد المباني وخلفت أضرار وخسائر بالممتلكات

وأوقعت الغارات والقصف المكثف الذي طال المناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء، عشرات الشهداء ومئات الإصابات، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ أكثر من 100 يوم، إلى 24,285 شهيدا و61,154 مصاباََ.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل جندي برتبة رائد وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في معارك جنوبي القطاع، وأعلن مقتل جندي متأثرا بإصابته بمعارك غزة، لترتفع حصيلة قتلاه في غزة منذ بدء الاجتياح البري، إلى نحو 191 قتيلا و524 قتيلا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر

آخر التطورات :

- المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: للمرة السابعة يتعمد الاحتلال قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وهذه الجريمة مستمرة منذ 5 أيام متواصلة.

- قطع الاتصالات والإنترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، ويعني عدم إمكانية الوصول للشهداء والجرحى، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة، وهذه الجريمة تعمل على تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

رئيس الوزراء الأردني: يجب وقف إطلاق النار في غزة ووضع خطة سياسية تتضمن جدولا زمنيا واضحا لإنشاء الدولة الفلسطينية

- جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسف مجددا مربعا سكنيا وسط خانيونس

- قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال قصف محيط مستشفى الأمل في خانيونس، ما أدى إلى أضرار جسيمة في المستشفى وحالة من الهلع والرعب بين صفوف المرضى والطواقم الطبية والنازحين.

- قصف إسرائيلي عنيف على بيت حانون شمالي القطاع

- قالت كتائب القسام، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" وجرافة عسكرية بعبوتين مضادتين للدروع والاشتباك مع قوة راجلة من مسافة صفر جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة؛ حسبما جاء في بيان لها.