ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ110: شهداء وغارات وقصف على خانيونس ودعوات دولية لوقف العدوان

24/01/2024 الساعة 10:25 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل الطيران الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في اليوم الـ110 للحرب على غزة، شن الغارات المكثفة على مناطق مختلفة في خانيونس التي تشهد معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي؛ في حين تتواصل انقطاع خدمة الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة منذ بدء الحرب.

وجددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في وسط القطاع، وكذلك استهداف مراكز الإيواء للنازحين في منطقة خانيونس، لدفع السكان على الهجرة القسرية والنزوح باتجاه رفح في ظل ظروف غير إنسانية وأمطار تساقطت طيلة الليل أودت بخيام النازحين وبغيرهم من الذين يفترشون الأرض دون مأوى لهم.

وخلفت الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية عشرات الشهداء ومئات الإصابات، حيث ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب إلى 25,490 شهيدا و63,354 مصابا، وفق آخر حصيلة صدرت عن وزارة الصحة.

وحذرت المنظمات الدولية من تعرض مئات آلاف الفلسطينيين المحاصرين، خاصة في شمالي القطاع، للمجاعة، ودعت الكثير من الدول لوقف العدوان على غزة، وإنهاء معاناة الفلسطينيين.

يأتي ذلك: فيما تحدثت تقارير عن جهود وساطة مكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق على مراحل، يفضي إلى تبادل الأسرى بين حركة حماس و"إسرائيل" ووقف إطلاق النار .