ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ115: شهداء وإصابات بغارات متفرقة بغزة ومعارك متواصلة في خانيونس

29/01/2024 الساعة 10:30 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، اليوم الإثنين، يومها الـ 115، في وقت كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة وسط القطاع، بينما واصلت المدفعية قصفها المدفعي للمربعات السكنية في محافظة خانيونس ومدينة غزة.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة خاصة في مدينة غزة، بينما تشهد مدنية خانيونس معارك ضارية لصد القوات المتوغلة.

وتركز القصف المدفعي على حي الزيتون في مدينة غزة، وسمع دوي انفجارات في مدينة غزة والمنطقة الوسطى وغرب مخيم النصيرات، وحي الأمل غرب خانيونس، خيام النازحين بشاطئ مدينة رفح.

إلى جانب الغارات والقصف المدفعي: واصلت المسيرات الإسرائيلية وفرق القناصة باستهداف المدنيين بعمليات قنص وإطلاق نار عشوائي وقصف مدفعي، خصوصاََ في مدينة خانيونس، التي يعيش فيها الفلسطينيون موجة نزوح أخرى.

وارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى أكثر 26 ألف شهيد ونحو 64 ألف مصاب وآلاف المفقودين معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة.

آخر التطورات :

- شهداء وجرحى في سلسلة غارات بمناطق متفرقة بغزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان غرب مدينة غزة النزوح إلى دير البلح وسط قطاع غزة

- مسيرات إسرائيلية تنادي بإخلاء محيط مستشفى ناصر غربي مدينة خانيونس وتهدد بتدمير المنطقة كلياََ

- جيش الاحتلال يحاصر منطقة الجامعات ومدارس تؤوي نازحين جنوب حي الرمال بمدينة غزة ويطلق نيراناَ كثيفة في المنطقة

‏‌- 33 شهيداً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- الهلال الأحمر: الوضع الصحي في رفح كارثي ويزداد سوءًا يوميًا في ظل تكدس مئات آلاف النازحين

- 10 شهداء في قصف إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين في حي الرمال غرب غزة فجر اليوم