ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ166: حصار مجمع الشفاء يتواصل لليوم الثالث وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 31923

20/03/2024 الساعة 11:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 104 شهداء و162 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 31923 شهيدا، و74096 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء.

ويواصل جيش الاحتلال حصاره واقتحامه لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي. ونفذ الطيران الإسرائيلي، الأربعاء، مع دخول الحرب على غزة، يومها اليوم الـ 166، سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، أوقعت عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وقال جيش الاحتلال، اليوم، "قتلنا 90 شخصا خلال عملية مجمع الشفاء الطبي ونحقق مع 300 مشتبه وننقلنا 160 معتقلاََ من مجمع الشفاء الطبي إلى "إسرائيل" لاستكمال التحقيق معهم".

واستشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين جميعهم من المدنيين، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل في مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، كما استشهد العشرات وأصيب آخرون في قصف للمدفعية الإسرائيلية لمنطقة السدرة بحي الدرج، فيما استشهد 4 مواطنين بينهم أطفال في رفح .

وقصفت الطائرات الإسرائيلية بشكل مكثف مربعات سكنية ومناطق مأهولة في عدة مناطق في مخيم جباليا، وبلدة بيت لاهيا، وسمع أصوات إطلاق نار كثيف مع تواصل القصف المدفعي في محيط مجمع الشفاء وحي الرمال، والمناطق الشمالية من مدينة غزة.

يأتي ذلك: في وقت استمر فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الفلسطينيين أثناء توجههم لاستقبال المساعدات الإنسانية، حيث استشهد وأصيب العشرات بعد قصف القوات الإسرائيلية للجان عشائرية تؤمن توزيع المساعدات بدوار الكويت.

آخر التطورات :

- وصول 3 شهداء أطفال إلى مستشفى أبو يوسف النجار بعد قصف إسرائيلي طال منزلهم شرق رفح .

- طفلة شهيدة و10 إصابات بقصف شقة سكنية بالبريج