ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ186: مجازر متواصلة وحماس تدرس مقترح الصفقة المقدم .. 55٪ من مباني خانيونس دمرت أو تضررت

09/04/2024 الساعة 03:08 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصر، اليوم الثلاثاء، مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ186، فيما أكدت حركة حماس في بيان لها أن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدم بشأن صفقة التبادل.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار: قالت حماس، فجر الثلاثاء، إنها تسلمت الموقف الإسرائيلي خلال جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة، مؤكدةَ: أن "الموقف الإسرائيلي لا يزال متعنتا ولم يستجب لمطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته" إلا أن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدم بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء بردّها حال الإنتهاء من ذلك.

يأتي ذلك: فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث دارات معارك ضارية واشتباكات عنيفة في عدة محاور، خلال التصدي للقوات المتوغلة.

ويواصل أهالي مدينة خانيونس الذين نزحوا إلى رفح جنوبي قطاع غزة، العودة إلى مدينتهم التي باتت مدمرة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية المناورة منها، حيث يتوالى تكشف معالم الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المدينة، حيث تم انتشال عشرات جثامين الشهداء المتحللة.

وقالت أسوشيتد برس عن خبراء في تتبع الدمار بواسطة الأقمار الصناعية: نحو 55% من المباني في منطقة خانيونس قد دمرت أو تضررت؛ 45 ألف مبنى في خانيونس قد دمرت أو تضررت.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى إلى 33360 شهيد و 75993 إصابة. وفقاََ لوزارة الصحة بالقطاع اليوم الثلاثاء.

كما أكدت الوزارة: وصول المستشفيات 153 شهيد و 60 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. لافتة: بأن عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخ االتطورات الميدانية :

- شهيدة وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف أرضاََ زراعية في حي الزهور شمالي رفح

- الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال جثامين 409 شهداء من مجمع الشفاء الطبي بغزة منذ انسحاب الاحتلال منه

- قصف إسرائيلي على محيط مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح