ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ226: غارات عنيفة على القطاع .. مجزرة بالنصيرات ومعارك ضارية برفح وجباليا

19/05/2024 الساعة 10:44 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم الأحد، يومها الـ226، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، مع احتدام المعارك في عدة محاور.

يأتي ذلك: بالتزامن مع معارك عنيفة مستمرة منذ أيام بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال في عدة محاور أبرزها محوري شرق رفح جنوبي القطاع وشرق جباليا شمالاََ.

وكثف طيران الاحتلال الإسرائيلي من شن الغارات على المناطق السكنية، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق المأهولة ومراكز الإيواء والمربعات السكنية، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

في النصيرات وسط القطاع: ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة عبر قصف طائراته الحربية مربعاََ سكنياََ في المخيم الجديد ماأدى لإرتقاء 20 شهيداََ .

وفي دير البلح وسط القطاع أيضاََ: استشهد مدير جهاز المباحث العامة في المحافظة الوسطى - زاهر حامد الحولي ومرافقه جهاد الحميدي في غارة إسرائيلية استهدفتهما وتم نقلهما لمستشفى شهداء الأقصى .

وفي جباليا شمالي القطاع: كثف الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعي على عدة أماكن في تل الزعتر شرق جباليا كما تواصل القصف المدفعيمحيط اليمن السعيد ومركز الإيواء في مدرسة أبو حسين بجباليا؛ في حين أفادت مصادر محلية باستشهاد عشرات الجرحى في مستشفى كمال عدوان جراء نقص العلاج والكوادر الطبية.

وفي رفح جنوباََ: يواصل الاحتلال عمليته العسكرية البرية هناك وسط نزوح مستمر للأهالي تحت حمم نيران الاحتلال التي لا تتوقف .

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها 83 شهيدا و105 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 35386 بينما الجرحى إلى 79366، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة بغزة.

وارتفعت وتيرة عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل، ما أسفر عن مزيد من القتلى والجرحى في صفوف جنوده، حيث أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بمعارك جنوب قطاع غزة.