ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ235: شهداء ونزوح جدبد من رفح عقب القصف الإسرائيلي المكثف .. غارات عنيفة على مناطق متفرقة بالقطاع

28/05/2024 الساعة 11:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة؛ ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة اليوم الثلاثاء، يومها الـ235، يواصل الاحتلال قصفه العنيف في رفح التي شهدت مجزرة بحق النازحين.

يأتي ذلك: فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية شن عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية في محاور التوغل وخاصة في جباليا ورفح التي تشهدان اشتباكات ضارية.

ونفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، حيث تركز القصف على حي تل السلطان وخيام النازحين في المنطقة، ومخيم البريج وحي الدرج في مدينة غزة، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلي الطابق العلوي في المستشفى الإندونيسي غربي رفح.

وقالت مراسلتنا: إن سلسلة غارات إسرائيلية مكثفة وقصف مدفعي عنيف طال مناطق مختلفة من مدينة رفح طوال الليل لاسيما في غربها (تل السلطان) وتحديداََ في المناطق التي يزعم الاحتلال بأنها آمنة ولم يطلب بعد من سكانها الإخلاء؛ فيما تم صباحاََ إنتشال 16 شهيد من غرب مدينة رفح بعد الغارات العنيفة فجر اليوم .

ولفتت مراسلتنا: بأن هناك موجة نزوح جديدة للأهالي من مناطق غربي رفح عقب الاستهدافات الإسرائيلية العنيفة فجراََ وتزامناََ مع ذلك: لايزال القصف المدفعي مستمراََ.

من جهته: قال مدير مستشفى الكويت التخصصي برفح د. صهيب الهمص بأنه "وبسبب إقدام العدو على توسيع العملية العسكرية في محافظة رفح والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى مما أدى إلى ارتقاء اثنين من الطواقم العاملة في المستشفى وكذلك إصابة 5 من الطواقم الطبية في استهداف سابق نعلن عن خروج مستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة ونقل الطواقم الطبية العاملة إلى المستشفى الميداني الذي يجري تجهيزه في منطقة المواصي".

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء وسط القطاع، حيث نزحت مئات العائلات بسبب القصف الإسرائيلي لمدارس الإيواء وعيادة تل السلطان والمستشفى الإندونيسي غربي رفح.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية 7 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 66 شهيدا و383 إصابة، ما يرتفع حصيلة ضحايا حرب غزة إلى 36050 شهيدا و81026 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

آخر التطورات الميدانية :

- طائرات الكواد كابتر تطلق نيرانها على كل من تراه قرب دوار زعرب غرب رفح

- استمرار انقطاع الانترنت والكهرباء عن مستشفى شهداء الأقصى منذ صباح الأمس

- قصف مدفعي يستهدف الطابق العلوي من المستشفى الأندونيسي في حي تل السلطان غربي مدينة رفح

- 16 شهيداً في رفح منذ ساعات الفجر جراء القصف الإسرائيلي المستمر

- شهداء وإصابات بعد قصف طيران الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين حاولوا العودة إلى الفالوجا بمخيم جباليا

- مصادر صحفية: تركز دبابات إسرائيلية على تل زعرب الأثري على الحدود الفلسطينية المصرية

- مدفعية الاحتلال تجدد استهدافها للمناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

- ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف مدفعي على خيام للنازحين محيط غربي رفح إلى 7

- آليات الاحتلال تطلق النار صوب مركبة إسعاف للدفاع المدني أثناء إخلاء مصاب في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح وتصيب زجاجها الأمامي

- وصول شهيد إلى المستشفى الإماراتي جراء قصف الاحتلال منطقة البركسات غرب رفح جنوب قطاع غزة

- مدفعية الاحتلال تستهدف غرب بيت حانون شمال قطاع غزة

- 6 شهداء ومصابون بينهم طبيب في إطلاق الاحتلال النار بمحيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة