ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ236: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 36,171 ومعارك ضارية في جباليا ورفح

29/05/2024 الساعة 03:52 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 36,171 شهيدا و81,420 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر وصل منها 75 شهيدا و284 مصابا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك فيما أعلنت مصادر طبية: ارتقاء 15 شهيداََ إثر تواصل الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مدينة رفح منذ صباح اليوم .

وفي السياق: يتواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي واستهداف المدنيين في القطاع، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ236، وسط نزوح متواصل للعائلات الفلسطينية من رفح إلى وسط القطاع، هرباََ من الغارات والقصف والمجازر الإسرائيلية المتواصلة والتي كان آخرها يوم أمس عقب استهداف خيام النازحين في منطقة مواصي رفح (الآمنة) وفقاََ لمزاعم الاحتلال ماأدى لإرتقاء 21 شهيداََ من الأطفال والنساء وإصابة آخرين؛ يأتي ذلك بعد يومين فقط من المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة (بركسات الوكالة) غربي رفح ماأدى لإرتقاء 45 شهيداََ و249 مصاباََ .

فيما توقفت خدمات الاتصالات والإنترنت في مدينة رفح تزامناََ مع نزوح الأهالي المتواصل وقصف للطيران الإسرائيلي، وسط معارك محتدمة في جباليا التي قالت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن الجيش سحب لواء المظليين منها واشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط وغرب مدينة رفح.

آخر التطورات الميدانية :

- 4 شهداء وعشرات الجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شعت في حي السلام شرق مدينة خانيونس.

- شهداء وجرحى جراء قصف استهدف منزلاً يعود لعائلة "الفقيه" في جباليا البلد شمالي القطاع.

- قذيفة مدفعية تستهدف بوابة مستشهى الهلال الإماراتي للولادة غربي مدينة رفح.

- شهيد وعدد من الإصابات في قصف استهدف مجموعة من المواطنين غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

- قصف إسرائيلي يستهدف محيط مدخل مدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

- الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف منزلًا لعائلة الزعنون في جنوب غربي حي الرمال غربي مدينة غزة.