ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ242: مجزرة بحق رجال الشرطة في دير البلح .. شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متفرقة على القطاع وخلافات إسرائيلية بشأن وقف إطلاق النار

04/06/2024 الساعة 11:47 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، هجماته الجوية والبرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول الحرب الإسرائيلية يومها الـ242، وسط خلافات إسرائيلية بشان وقف إطلاق النار التي ترافق التحركات الدولية التي تقودها أميركا لإبرام اتفاق يفضي إلى وقف الحرب.

وتسعى واشنطن لدعم مجلس الأمن لمقترح لإنهاء الحرب في غزة عبر اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، بحسب الخطة التي قدمها الرئيس الأميركي، جو بايدن.

يأتي هذا: في وقت واصل الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة في القطاع، ما أسفر عن أكثر من 40 شهيدا خلال الساعات الماضية، فيما أعلنت فصائل المقاومة تنفيذ عمليات استهدفت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في جباليا ورفح.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي والجوي في جنوب ووسط وشمال القطاع، حيث استهدف القصف المناطق المأهولة والمربعات السكنية ومراكز الإيواء للنازحين، في مخيم البريج، والنصيرات، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 46479 شهيدا و82777 جريحا، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع.

آخر التطورات الميدانية :

- منذ قرابة الشهر: الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم ويتسبب بتفاقم الأزمة الإنسانية المتدهورة أصلاََ بفعل الحرب والحصار الإسرائيلي

- - مجزرة في دير البلح: استشهاد 8 من رجال الشرطة وإصابة نحو 20 على الأقل باستهداف إسرائيلي لباص H1 خلال أداء مهامهم بالقرب من أبراج الكلية

- - شهداء أشلاء وعدد من الإصابات جراء استهداف منزل يعود لعائلة غانم في بلوك 10 بمخيم البريج وسط القطاع

- - انتشال جثامين 3 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلاً بحي الدرج شرق مدينة غزة

- - جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة

- - الطيران المروحي يطلق النار وسط مدينة رفح وسط نسف مربع سكني غرب رفح

- - طائرات "كواد كابتر" تطلق النار في محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط القطاع

- - غارات إسرائيلية تستهدف حي الزيتون والصبرة جنوبي مدينة غزة

- - وزارة التربية الفلسطينية: أكثر من 15 ألف طفل استشهدوا منذ بدء العدوان على غزة أغلبهم من طلاب المدارس