ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ73 شهداء ومعارك ضارية في محاور التوغل والاحتلال يعلن مقتل 5 جنود

18/12/2023 الساعة 01:56 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، شن الغارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، فيما جددت المدفعية قصف المناطق المأهولة بما في ذلك المستشفيات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، جلهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك: وسط حديث عن توجه إسرائيلي لبحث صفقة جديدة في ظل تصاعد الضغط من قبل أهالي المحتجزين الإسرائيليين، حيث أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر لرئيس الموساد ديفيد برنيع، لبحث صفقة جديدة مع الوسطاء. في حين أفادت الأنباء عن اجتماع ثلاثي يعقد في هذه الأثناء بين رئيسي "سي آي إيه" والموساد ورئيس الوزراء القطري في العاصمة النرويجية أوسلو للشأن ذاته .

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ73، تتواصل المعارك الضارية والاشتباكات بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل ما أوقع خسائر في صفوف قوات الاحتلال بين جرحى وقتلى.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم، عن مقتل خمسة من جنوده خلال المعارك مع الفصائل الفلسطينية في جنوبي وشمالي قطاع غزة، وإصابة واحد على الأقل بجروح حرجة .

وبذلك ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلن عنهم إلى 459 منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم 127 منذ بدء الاجتياح البري لغزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى قرابة 19 ألفا، والجرحى أكثر من 51 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.