ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ81: تواصل المعارك والاشتباكات وسط غارات مكثفة وجيش الاحتلال يقر بمقتل جنديين

26/12/2023 الساعة 10:22 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تواصل "إسرائيل" حربها البربرية على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ81؛ عبر غارات عنيفة تشنها من الجو والبحر بالإضافة لسلاح المدفعية مخلفة عشرات الشهداء والجرحى؛ وذلك عدا عن الفظائع التي يرتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين داخل القطاع.

فجر أمس الاثنين: قامت طائرات الاحتلال بإرتكاب مجزرة مروعة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة عبر شنها لعشرات الغارات (أحزمة نارية) على مربع سكني بأكمله يضم عدد من الشقق ماأدى لاستشهاد أكثر من 70 شخص دفعة واحدة أغلبهم نساء وأطفال وكبار سن .

يأتي ذلك: فيما نفذ طيران الاحتلال صباح وفجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات (متواصلة) على مناطق متفرقة بالقطاع، في وقت جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها واستهدافها للمربعات السكنية ما أوقع نحو 300 شهيد ومئات الإصابات وصلوا إلى مستشفيات غزة خلال الساعات الماضية .

من الشمال وحتى أقصى الجنوب رفح في حين تتواصل المعارك الضارية والاشتباكات العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة وقوات الاحتلال بمحاور التوغل.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 20,674 شهيدا و55 ألف مصاب منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد استشهاد 250 شخصا بالإضافة إلى إصابة 500 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط وجندي وإصابة أربعة جنود بجروح خطيرة في المعارك جنوب قطاع غزة.

ومنذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والحرب على غزة، ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المعلنة إلى491 ضابطاََ وجندياََ بينما حصيلة القتلى منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر ارتفعت إلى 158.