ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ88: غارات مكثفة على خانيونس ومعارك ضارية في محاور التوغل والأمطار تغرق خيام النازحين

02/01/2024 الساعة 09:48 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، غاراته على مناطق متفرقة في محافظة يونس، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في مخيمي المغازي والنصيرات واستهداف محيط مخيمات النازحين، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

ووفقاََ لمصادر طبية: فإن أكثر من 70 شهيداََ ارتقوا كما أصيب أكثر من 100 آخرين في قصف إسرائيلي على المنطقة الوسطى بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية .

وجددت الزوارق البحرية الإسرائيلية قصف شاطئ دير البلح وسط القطاع، كما أطلقت الزوارق الحربية قذائفها بكثافة تجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي اليوم الـ 88 للحرب الإسرائيلية على غزة، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ودارت اشتباكات عنيفة ومعارك ضارية في مختلف محاور التوغل.

يأتي ذلك: فيما تضاعفت معاناة مئات الآلاف من النازحين مع الأجواء الباردة والماطرة، في قطاع غزة، حيث دمّرت وأغرقت الأمطار والرياح خيام النازحين في كل المحافظات الجنوبية وجباليا .

وخلال الـ 24 ساعة الماضية: ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة في القطاع، خلفت 156 شهيدا و246 إصابة، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة.

وبذلك: ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 21 ألفا و978 شهيدا، فيما بلغت حصيلة الجرحى 56 ألفا و697 جريحا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وفي سياق متصل: قال مراسل الشؤون السياسية في الموقع الإلكتروني "واللا" - باراك رافيد: إن "حماس" تقدمت من خلال الوسطاء القطريين والمصريين إلى "إسرائيل" باقتراح جديد للاتفاق على إطلاق سراح الرهائن يتضمن المطالبة بانسحاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة فور بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق وشروط أخرى .

ووفقاََ للموقع العبري: فإن مسؤول إسرائيلي كبير قال إن "إسرائيل" رفضت الاقتراح.