ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ98: شهداء وجرحى إثر قصف طيران ومدفعية الاحتلال

12/01/2024 الساعة 10:01 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استُشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، ليل وصباح اليوم الجمعة، مع تواصل الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ98 على التوالي.

وقصف طيران الاحتلال منزلا في حي المشاعلة في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بلدة الزوايدة ومخيمي النصيرات والبريج، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى. كما شن طيران الاحتلال غارات عنيفة وسط خانيونس، كما استهدف الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ خلال عملها على نقل الجرحى وانتشال الشهداء؛ فيما قصف منزلاََ مأهولاََ بمحافظة رفح أسفر عن 9 شهداء وعدد من الجرحى.

ويواجه النازحون في مراكز الإيواء شمالي قطاع غزة تحديداََ أوضاعا كارثية في ظل استمرار حصار الاحتلال للمنطقة ومنع وصول الوقود للبلديات ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

كما يواجه النازحون عموماََ بمختلف تواجدهم أوضاعاََ صعبة للغاية خاصة في مدينة رفح المكتظة بالمواطنين والذي بات أغلبهم ينام بالعراء في ظل الأجواء الباردة للغاية.

وفي حصيلة غير نهائية: أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن استشهاد 23469 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة حوالي 60 ألفا بجروح، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.