ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

العـاروري: لا مفاوضات ولا تبادل أسرى حتى وقف إطلاق نار شامل ونهائي بغزة

03/12/2023 الساعة 04:34 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - صالح العاروري بأنه "لامفاوضات ولا تبادل أسرى حتى وقف إطلاق نار شامل بقطاع غزة".

وقال "العاروري" في لقاء له مع قناة الجزيرة مساء السبت بأنه: "لا مفاوضات الآن بشأن التهدئة؛ ولا تبادل حتى انتهاء العدوان ووقف شامل ونهائي لإطلاق النار بغزة" .

وأضاف: "الاحتلال يصر أن هناك ما زال نساء وأطفال وقلنا إننا سلمنا ما لدينا من جميع النساء والأطفال؛ ومابقي من الأسرى في غزة هم جنود ورجال مدنيون خدموا في جيش الاحتلال" .

وتابع:" قلنا إننا مستعدون لتبادل جثث مقابل جثامين شهداء ولكننا بحاجة لوقت لاستخراج جثث الإسرائيليين الذين قتلوا في غارات الاحتلال على غزة".

وأشار "العاروري" بأن "الاحتلال قرر أنه لا يريد استئناف صفقة التبادل بمعايير جديدة وكبار السن من الرجال من المحتجزين لدينا هم بالنسبة لنا خدموا بالجيش وبعضهم لا يزال فيه" مؤكداََ بأن موقف الحركة واضح: "موقفنا الرسمي الآن أنه لا تبادل أسرى قبل انتهاء الحرب ولن يتحرر الأسرى الصهاينة لدينا إلا بعد تحرير كل أسرانا وبعد وقف إطلاق النار؛ وقلنا من اليوم الأول: أن الأسرى الإسرائيليين ثمن الإفراج عنهم، هو تحرير كامل أسرانا، بعد وقف إطلاق النار" .

وأكد: بأن المقاومة مستعدة لكل السيناريوهات الإسرائيلية العسكرية سواء الحرب البرية أو الجوية أو غيرها؛ وأن: الاحتلال واهم إذا كان يظن أنه قادر على فرض هيمنته علينا، وجولته الأولى بالحرب فشلت فشلا ذريعاََ ونحن واثقون بشكل مطلق أن الاحتلال سيفشل في السيطرة على قطاع غزة" لافتاََ: بأن "القوات التي حشدها جيش الاحتلال للهجوم على غزة وهي ثلث قوته البرية، وأكثر من ثلث قواته الجوية، هي قوات كافية لهزيمة دول كاملة، ومع ذلك: فإنه قرر مهاجمة ثلث مساحة قطاع غزة في الشمال فقط، ولمدة 50 يوم لم ينجح في السيطرة، ولن ينجح أبداََ" . مُشيراََ: بأن "الاحتلال الإسرائيلي فشل في الخط الاستراتيجي الأول المتمثل في تهجير الشعب الفلسطيني وأن كسر المقاومة في غزة والسيطرة على قطاع غزة هي مجرد أوهام وما يفعله الاحتلال هو حرب انتقام ضد الأبرياء والمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس" .

وفي سياق متصل قال "العاروري" : "واثقون من أن الضفة الغربية ستشارك في المعركة الجارية" .

وبخصوص الموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي منذ اليوم الأول قال "العاروري": "الموقف الأمريكي ليس مستقلاََ عن الموقف الإسرائيلي، بل يتقدم عليه، في تغطية وتبرير وتنفيذ هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني" لافتاََ؛ بأن "أمريكا مفلسة أخلاقيا بكل ما يتعلق بالصراع في فلسطين، وأصبحت دولة أكثر فاشية ونازية من الاحتلال نفسه" .